توك شو

في يومها العالمي.. مصر تستهدف محو أمية مليون مواطن بقُرى حياة كريمة | فيديو

عرض برنامج صباح الخير يا مصر الذي يعرض عبر القناة الأولى، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان “في يومها العالمي.. مصر تستهدف محو أمية مليون مواطن بقُرى حياة كريمة”.

اليوم الأربعاء يوافق اليوم العالمي لمحو الأمية الذي أعلنته اليونسكو عام 1966م بهدف تذكير المجتمع الدولي بأهمية محو الأمية للأفراد والجماعات والمجتمعات وتأكيد الحاجة المبذولة نحو الوصول إلى مجتمعات أكثر، إلمامًا بمهارات القراءة والكتابة.

وعلى المستوى المحلي، وضعت مصر ضمن إستراتيجيتها “مصر 2030” هدفًا محددًا، وهو مصر خالية من الأمية، ومن أجل ذلك تتضافر الجهود التي تستهدف تعليم مليون أمي بقرى “حياة كريمة” وقد نجحت الجامعات المصرية في تقديم نماذج مضيئة وتجارب ثرية خلال الفترة من عام 2014، وحتى عام 2021 لتنجح في تعليم 300 ألف مصري خلال 7 سنوات.

وعالميًا، يوجد ما لا يقل عن 737 مليون شخص من الشباب والكبار حول العالم غير ملمين بالمهارات الأساسية للقراءة والكتابة حتى يومنا هذا، واختارت اليونيسكو شعار “محو الأمية من أجل تعافٍ محوره الإنسان، وتضييق الفجوة الرقمية” ليكون محور الاحتفال هذا العام حيث يركز اليوم الدولي لمحو الأمية 2021على التفاعل بين محو الأمية والمهارات الرقمية التي يحتاجها الشباب والكبار غير الملمين بمهارات القراءة والكتابة.

زر الذهاب إلى الأعلى