رياضة

جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة وورشة عمل عن أخلاقيات وآليات الإعلام الرياضي

كتب : جمال عقل –

نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا برعاية أ. د. يوسف الغرباوي رئيس الجامعة ندوة وورشة عمل عن أخلاقيات وآليات الإعلام الرياضي في ظل إجراءات احترازية مشددة .

أقيمت الندوة بالمدرج الرئيسي لكلية التربية الرياضية بالجامعة ، وأعقب الندوة تنظيم ورشة عمل في فنون الكتابة الصحفية والإعلامية في مجال الإعلام الرياضي في الصحف والمواقع الاليكترونية والقنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية .

حاضر في الندوة ونفذ ورشة العمل الدكتور مدحت رشدي الكاتب الصحفي والناقد الرياضي بمؤسسة وجريدة “أخبار اليوم”، بدعوة من الجامعة قدمها الدكتور أشرف موسي عميد كلية التربية الرياضية وحضرها الدكتور محمود لبيب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، وتخللها تكريم د. مدحت رشدي بإهدائه درع الكلية .

وكشفت الندوة عن حجم دور وأهمية الإعلام الرياضي علي مستوي الوطن وتأثيره في شباب مصر خاصة والمجتمع عامة ، وتطرقت إلى ملفات مؤثرة مثل الأزمات التي تتسبب فيها الرسائل الإعلامية من أخبار وموضوعات وكيفية انتقاء وتقييم ومواجهة شباب مصر خاصة طلاب كليات التربية الرياضية والإعلام لهذه الملفات.

وأعرب الدكتور اشرف موسي عن سعادته ببدء وانطلاق الموسم الدراسي بكلية التربية الرياضية بهذه الندوة التي وصفها بالمهمة والثرية خاصة مع فتح باب المناقشة فيها بين محاضر الندوة د. مدحت رشدي وبين الطلاب والطالبات الذين تبادلوا الحديث عن أهم القضايا والملفات التي يعيشها المجتمع الرياضي والكروي في الفترة الحالية وتأثيرها علي الوطن.

وكشفت الندوة أيضا عن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة في تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية الكبري علي المستوي القاري والعالمي خاصة الاستعدادات المكثفة التي يتم بذلها حاليا لتنظيم 31 بطولة افريقية ودولية في العام المقبل 2021 وفي مقدمتها بطولة العالم لكرة اليد رقم 27 والتي تأتي أهميتها الكبيرة لكونها البطولة الكبري الأولي بعد جائحة كورونا، وتجهيز وإنشاء وتطوير مصر ل 4 صالات عالمية كبري لاستضافة البطولة وحوالي 10 ملاعب تدريب متميزة لاستضافة تدريبات المنتخبات الـــ 32 المتنافسة في البطولة.

وأكد الدكتور اشرف موسي، أن الندوة وورشة العمل شهدتا نجاحا كبيرا وتفاعلا جيدا للغاية من الطلاب والطالبات الذين تفاعلوا مع فعالياتهما واستفادوا منهما بشكل كبير خاصة وان الجانب العملي والتطبيقي فيهما كان الأساس وليس الجانب النظري فقط برغم أهميته أيضا.

ووعد عميد الكلية بتكرار وتكثيف الندوات وورش العمل المتخصصة في مجال الإعلام الرياضي خاصة وان هذا المجال مجال مهم للغاية خصوصا وانه يؤثر علي عشرات الملايين من المصريين وفي مقدمتهم أكثر من 61 مليون شاب وطليع من سن 13 إلي 40 مليون مواطن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى