توك شوفنون و ثقافة

في ذكرى رحيل النمر الأسود.. كيف نحافظ على تراث وتاريخ الفنان أحمد زكي؟ | فيديو

هو واحد من أبرز صناع الفن والقوى الناعمة المصرية، فنان معجون بالموهبة، وبرع في التقمص إلى حد التوحد، الإمبراطور، النمر الأسود، الفنان الكبير أحمد زكي، الذي يصادف اليوم ذكرى وفاته.

وعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، بعنوان “في ذكرى رحيل أحمد زكي.. كيف نحافظ على تراث وتاريخ النمر الأسود؟”.

ويعتبر أحمد زكي ثالث أكثر الممثلين في قائمة أفضل 100 فيلم مصري وله في القائمة 6 أفلام، هي البرئ، زوجة رجل مهم، الحب فوق هضبة الهرم، إسكندرية ليه، أحلام هند وكاميليا، وأبناء الصمت.

وُلد أحمد زكي عبدالرحمن في مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية وحصل على دبلوم الصنايع وبكالورويس المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، وكانت بداية تعرف الجمهور عليه في مسرحية هاللو شلبي، وجسد شخصية الجارسون في الفندق الذي يتقن تقليد النجوم ويبحث عن فرصة اكتشافه فنيا، وكان لا يزال طالبا في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وكانت أول بطولة مطلقة له أمام سعاد حسني في فيلم شفيقة ومتولي، وانتقل إلى التلفزيون مؤديا دور عميد الأدب العربي طه حسين في مسلسل الأيام، وقدم أكثر من 60 فيلما وحقق خلالها نجاحا جماهيريا كبيرا وتألق في جميع الشخصيات التي قدمها خلال مشواره الفني.

زر الذهاب إلى الأعلى