الرئيسيةعرب وعالم

فيتنام تعيد فتح حدودها وتعلن إنهاء الحجر الصحى للوافدين إليها

أعلنت فيتنام، إنهاء الحجر الصحي للمسافرين الدوليين، في مسعى لإنعاش قطاع السياحة بعد عامين من القيود الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونقلت وكالة الأنباء الفيتنامية “VNA”، عن وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الفيتنامية، خطة البلاد لإعادة فتح الأنشطة السياحية، ووفقًا للخطة، يحتاج الزوار الدوليون فقط إلى إجراء اختبار سلبي لفحص كورونا “PCR” قبل وصولهم، ولا يحتاجون إلى الحجر الصحي وكذلك جواز السفر الصحي.

وأعلنت الوكالة وفقًا لبيان وزعته السفارة الفيتنامية بالقاهرة، عن استعادة سياسة التأشيرات كما كانت قبل جائحة كورونا، مع إعفاء من التأشيرة من جانب واحد لمواطني 13 دولة ومنطقة في أوروبا وشمال شرق آسيا، وإعفاء ثنائي من التأشيرة لمواطني 88 دولة، بما يعني إزالة جميع قيود الدخول والخروج التي تم تطبيقها لمدة عامين في مكافحة وباء Covid-19.

وأضافت أن إجراءات دخول السياح الأجانب لفيتنام، أصبحت أكثر انفتاحًا منها في الماضي، حيث لا يُطلب من الزوار الذين يدخلون البلاد تقديم  جواز السفر الصحي أو إثبات أنهم تعافوا من كورونا في غضون 6 أشهر، ويحتاج المسافرون فقط إلى نتيجة الاختبار السلبية قبل 72 ساعة من المغادرة عن طريق الجو في حالة استخدام طريقة RT-PCR / RT-LAMP ، أو خلال 24 ساعة في حالة استخدام طريقة الاختبار السريع. ووفقًا للوائح الجديدة ، لا يطلب من السياح عند دخول فيتنام إعادة اختبار Covid-19 أو خضع الحجر الصحي.

وهؤلاء الذين يتبين عدم إصابتهم، لهم الحرية للسفر، بمختلف أنحاء البلاد، لكن يطلب منهم اتخاذ إجراءات ضد الفيروس، مثل ارتداء أقنعة . إذا ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كوفيد -19 (حمى ، سعال ، صعوبة في التنفس) ، يجب أن يتم الفحص ، إذا كان إيجابيا ، فيتبعون تعليمات وزارة الصحة. كما لا يحتاج الأطفال، الذين يبلغون عامين للخضوع للاختبار، ويُسمح لهم بالدخول والمشاركة في الأنشطة مع والديهم حتى في حالة لم يتم تطعيمهم ضد Covid-19 أو لم يصابوا أبدًا بفيروس SARS-CoV-2.

وتخطط بعض شركات الطيران الفيتنامية، لزيادة الرحلات بعد افتتاح السياحة. تنوي الخطوط الجوية الفيتنامية لتشغيل 160 رحلة جوية دولية في الأسبوع بحلول يوليو ، بزيادة 1.6 مرة عن الوقت الحالي ؛ في حين تشغل شركةBamboo Airways  40 مسارًا دوليًا خلال العام.

وحسب وزارة الصحة الفيتنامية، ارتفع عدد الإصابات بالبلاد بسرعة في الآونة الأخيرة ، ولكن الوضع الوبائي في البلاد تحت السيطرة مع بقاء معدلات الاستشفاء والوفيات منخفضة. وذلك بفضل لتغطية اللقاح بالجرعة الكاملة للسكان من سن 12 عامًا. وبعد عام واحد من تنفيذ حملة التطعيم ، تجاوزت فيتنام 200 مليون جرعة من لقاح Covid-19 ، حيث تم تطعيم جرعة كاملة من اللقاحات بشكل أساسي للسكان من سن 12 عامًا. في الأسبوع الماضي ، كان متوسط عدد الإصابات يوميًا 170 ألفًا ، بزيادة 39٪ عن الأسبوع السابق. ومع ذلك ، بلغ متوسط عدد الوفيات يوميًا 75 ، بانخفاض 14٪ عن الأسبوع السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى