فنون و ثقافة

عمرو موسى يفتتح معرض رنده فؤاد التشكيلي تحت عنوان “أحلام صيفية”

فتتحت الفنانة التشكيلية رنده فؤاد الاثنين الماضي معرضها الجديد “أحلام صيفية” بمدينة سيدي عبد الرحمن في الساحل الشمالي بمقر النادي الاجتماعي بقرية الدبلوماسيين، وبحضور السيد عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية وعدد من الشخصيات العامة والدبلوماسية مع مجموعة كبيرة من جمهور الفن التشكيلي ومحبي المشروعات الفنية المبتكرة التي تمزج ما بين الواقع والخيال مستلهمة في ذلك سحر الطبيعة.

يضم المعرض الذي يعد أول معرض فني تشكيلي يقام في الساحل الشمالي ما يقرب من 40 لوحة عكست رنده فيها مشاهد صيفية بلون البحر وألوان الطبيعة الساحلية الخلابة لتترك في وجدان المشاهد طاقة تفاؤلية ساحرة، ويستمر المعرض حتى نهاية موسم الصيف وتختتم فعالياته في 31 أغسطس.

اعتمدت رنده فؤاد في اللوحات على تكوينات ألوان استلهمتها من شواطئ البحر الأبيض المتوسط في مصر استخدمت فيها الألوان الزيتية والا كليريك، ولم تخلى المجموعة من عنصر الخيال والأحلام فدمجت رنده مع ألوان الطبيعة في عدد من اللوحات اللون الذهبي لتصور من خلاله رمال شواطئ مصر الذهبية.

ومن جانبها، تقدمت الفنانة رنده فؤاد بالشكر للحضور وأعربت عن سعادتها لتفاعلهم مع لوحاتها ومدى تعلقهم بالألوان. وفي هذا السياق قالت رنده: “دائمًا ما أحاول في أعمالي الفنية أن أنقل حالة وجدانية للمشاهد أو المتذوق للفن من خلال استخدام الألوان الزاهية التي تترك في نفسه سعادة وتفاؤل، هذا بالإضافة أن معارضي الفنية دومًا ما تكون هدفها تقوية العلاقة بين الجمهور وتعلقهم بالأماكن، فبالتأكيد أغلبنا يتردد في موسم الصيف على الشواطئ ليتنفس هواءه النقي بعد عام طويل من روتين يومي يقضيه في المدينة، وهذا هو ما أعكسه في لوحات “أحلام صيفية”.”

وأضافت رنده: “سعيدة جدًا أيضًا لأن أكون أول فنانة تنظم أول معرض تشكيلي بالساحل الشمالي وسيستمر المعرض حتى نهاية فصل الصيف ليتسنى لكل زوار الساحل الشمالي زيارته وأدعوكم أن تشاركونا بحضوركم في المعرض وان تستمعوا بأجواء مصر الصيفية الساحرة”.

والجدير بالذكر أن معرض “أحلام صيفية” هو المعرض الفردي الثالث للفنانة رنده فؤاد، حيث نجحت في إقامة مجموعة من المعارض أبرزها “فانتازيا مصرية” في 2019 و”طوى أرض النور” في مارس الماضي، بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد من السفراء والفنانين ونجوم المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى