منوعات

مؤتمر يناقش علاج سرطان الثدي في مراحله المبكرة من منظور التخصصات المختلفة

عقدت المؤسسة المتخصصة للأورام مؤتمرها الاول تحت عنوان اللقاء العلمي OncoSpecialized، والذي ناقشت فيه علاج سرطان الثدي في مراحله المبكرة من منظور التخصصات المختلفة، ويعد سرطان الثدي يأتي بالترتيب الأول بين أكثر أنواع السرطان شيوعاً عالمياً الأكثر انتشاراً بين النساء.

واقيم المؤتمر بمشاركة نخبة من أساتذات طب الأورام بالجامعات المصرية والخبراء على رأسهم الأستاذ الدكتور أحمد البسطويسي أستاذ طب الاورام جامعة القاهرة ومدير مركز الأبحاث – المعهد القومي للأورام والذي تحدث عن أهمية العلاج المناعي في المراحل المبكرة من سرطان الثدي الثلاثى السلبي حيث يتم استخدامه قبل وبعد الإجراء الجراحي لزيادة الاستجابه الباثولوجية وفترة عدم الارتجاع.

وتحدث أيضا عن دواء مثيل حيوي جديد من أنواع العلاج الموجه الذي يحقق استجابة كبيره في مرضى سرطان الثدي والمعده.

كما تحدثت الدكتورة رشا كمال أستاذ الأشعة التشخيصية ورئيس وحدة أشعة المرأة بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية للتصوير الطبي عن أحدث تقنيات الأشعة لتقييم الاستجابة للعلاج المساعد وتحديد مكان الورم بدقة وصولًا للجراحة التحفظية للثدي.

وشارك في الحدث الدكتور هيثم فكري استشاري جراحة الأورام المعهد القومي للاورام جامعة القاهرة، متحدثا عن التقنيات الجراحية الحديثة لاستئصال الورم والوصول الى افضل شكل جمالي للثدي.

كما تحدثت الدكتورة مها أمين أخصائي طب الأورام، عن الدور العلمي الذي تقوم به المؤسسة المتخصصة للأورام من خلال عقد اللقاءات العلميه المتتالية لبحث أحدث التطورات في أنواع الأورام المختلفة بحضور أطباء الأورام من عدة دول بما ينعكس بالإيجاب على صحه مرضى الأورام.

زر الذهاب إلى الأعلى