دين ودنيا

عادل حنفي: أسعار العمرة لن تقل عن 45 ألف جنيه هذا العام

قال عادل حنفي نائب رئيس اتحاد عام المصريين في المملكة العربية السعودية، إنّ المملكة ستمنع بعض الفئات من أداء فريضة الحج هذا العام، وهي أي زيارة موجودة على أرض المملكة وسيختم على التأشيرة بمنعهم من أداء الفريضة، لكن يسمح لهم بأداء مناسك العمرة حتى نهاية شهر رمضان المقبل.

 

وأضاف حنفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج “90 دقيقة” على قناة المحور: “كل من لم يكتمل تحصينه بلقاح فيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية لن يسمح له بدخول الأراضي المقدسة أثناء فترة الحج، وإذا مضى أقل من 5 سنوات لى أخر فريضة حج لن يؤدي الشخص فريضة الحج”.

 

وتابع نائب رئيس اتحاد عام المصريين في المملكة العربية السعودية، أنّ من يرغب في أداء فريضة الحج يجب عليه أن يتقدم بأحد الشركات المعتمدة من قبل وزارة السياحة والآثار، ويمكن معرفة الشركات المعتمدة من غيرها عن طريق مراجعة الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة إذ أنه يحتوي على كشف بأسماء هذه الشركات.

 

وأردف: “الخطوة التالية يجب أن يحصل الراغب في أداء فريضة الحج على تأشيرة من قبل أحد القنصليات السعودية في مصر، وللأسف لم يستطع أي معتمر مصري دخول الأراضي المقدسة حتى وقتنا هذا بسبب مشكلة كبيرة في الربط الإلكتروني بين وزارة السياحة المصرية ووزارة الحج والعمرة السعودية وأتمنى أن تعجل وزارة السياحة عملية الربط الإلكتروني لأن المصريين مشتاقون لزيارة الكعبة والمسجد النبوي”.

 

وأكد: “على المصريين الذين يرغبون في أداء العمرة عمل حجر مؤسسي لمدة 3 أيام بأحد الفنادق المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية على نفقته، لذلك لن تقل أسعار العمرة هذا العام عن 45 ألف جنيه مصري أي أنها ستكون أقل فئة”.

زر الذهاب إلى الأعلى