تعليم وجامعات

طلبة صيدلة جامعة القاهرة يحاربون البطالة ويوفرون فرص عمل في فعالية نشاط «phAI» الطلابي

على مدار يومين متتاليين، ينظم طلاب كلية الصيدلة جامعة القاهرة، ملتقى معرض التوظيف، وذلك من خلال نشاط طلابي اسمه «phAI»، وهو نشاط مستمر بالكلية منذ 15 سنة، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 27 و28 مارس الجاري.

 

ويستهدف النشاط الطلابي، وفقًا للطالبة عليا عمرو، تقليل الفجوة بين الطلاب وسوق العمل، حيث يركز الطلاب عادة في الكلية على الدراسة الأكاديمية، لكنهم لا يعرفون أي شيء عن الواقع العملي وسوق العمل.

 

وأضافت عليا عمرو أن الفعالية ضمن أربع فعاليات ينظمها النشاط الطلابي «phAI»، على مدار السنة متنوعة بين الأكاديمية وتبادل الخبرات بين الطلاب والعاملين بمجال الصيدلة، مشيرة إلى أن الفعالية الجديدة تعمل على تقليل البطالة وربط الطلاب بسوق العمل من خلال شركات الأدوية والصيدليات ومعامل التحاليل التي يتم دعوتها، وأنها ستكون متواجدة في خيمة كبيرة على شكل حرف “U”، وسيقوم الطلاب بتقديم سيرتهم الذاتية للحصول على فرصة تدريب خلال شهور الصيف في تلك الأماكن أو فرصة عمل إذا كان الطالب لديه مهارات كافية واقترب من التخرج.

 

وأشارت عليا عمرو إلى أن فريق العمل القائم على تنظيم الفعالية، عمل خلال الفترة الماضية على مساعدة الطلاب في كتابة السيرة الذاتية الخاصة بهم بشكل احترافي، خصوصًا طلاب الفرقتين الأولى والثانية، حتى تنال قبول أصحاب الشركات والصيدليات ومعامل التحاليل المشاركين في الفعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى