طلاب الثانوية العامة في أسوان: امتحان الفرنسية سهل والوقت كان كافيا





حمادة بعزق



نشر في:
الثلاثاء 25 يونيو 2024 – 12:39 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 25 يونيو 2024 – 12:39 م

أدى طلاب الثانوية العامة في أسوان امتحان اللغة الفرنسية دون أي شكاوى، مؤكدين أن الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط وأن الوقت كان كافياً للإجابة.

وقال أشرف مصطفى، من مدرسة العقاد الثانوية، إن الامتحان كان سهلاً وفي متناول الطالب المتوسط، باستثناء سؤال البراجراف الذي كان مخصصاً للطالب المتميز.

وأضاف سيد علي، من مدرسة محمد خالد الثانوية بكوم أمبو، أن الامتحان كان سهلاً والوقت كان كافياً للإجابة.

وفي هذا السياق، تجمع عدد كبير من أولياء الأمور أمام اللجان في انتظار أبنائهم للاطمئنان عليهم عقب انتهاء الامتحان، حيث احتمى بعضهم بالمظلات المخصصة لهم هروباً من حرارة الشمس.

من جانبه، أكد المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن 7292 طالباً وطالبة أدوا امتحان اللغة الفرنسية داخل 27 لجنة، بواقع 26 لجنة عامة وواحدة للمكفوفين، موزعة كالتالي: 8 لجان في إدارة أسوان، 3 لجان في إدارة دراو، 4 لجان في إدارة كوم أمبو، 4 لجان في إدارة نصر النوبة، و8 لجان في إدارة إدفو.

وأشار الرشيدي إلى أن اللجان مجهزة بمراوح ومبردات مياه ومقاعد مناسبة وإضاءة جيدة، بالإضافة إلى نظافة اللجان ودورات المياه وتطهيرها وتعقيمها.

وفي سياق متصل، أكد وكيل الوزارة أن المديرية وقعت بروتوكولات تعاون مشترك بينها وبين مديريات وهيئات الصحة والإسعاف والتأمين والكهرباء والمياه والتموين والأمن والحماية المدنية، لتقديم المساعدة في أعمال امتحانات الثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى