توك شوفنون و ثقافة

طارق الشناوي يشيد بعودة علي الحجار ومدحت صالح لغناء تترات مسلسلات رمضان|فيديو

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إنّ الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال أحد أهم علامات الدراما العربية وهو الكاتب الذي يأتي اسمه مباشرة بعد الراحل أسامة أنور عكاشة، حيث تحوّل إلى صاحب عمل فني، وقيمة فنية في التوزيع، ويجعل المشاهد مطمئنا عندما يقرأ اسمه على التتر، مشيرًا إلى أنه رسم لوحة إبداعية جميلة في مسلسل جزيرة غمام، ولها مردود إنساني في المطلق، ليس مصري أو عربي فقط.

وأضاف الشناوي في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، ، أن اختيار مغني التتر كان مهما للغاية، حيث شهد عودة المطرب علي الحجار، الذي يعتبر أحد أهم المطربين في تاريخ مصر، لافتًا إلى أن التتر جزء مهم من العمل الفني، ولا يجب أن يحكي حكايته، لكن يمهد لها، إذ أن التمهيد أصعب في الكتابة والتلحين.

وتابع الناقد الفني: «علي الحجار غنى تترات، لأن صوته يُطوع دراميا، فهو جميل وحساس ومتعدد الأنغام ويمكن أن يؤدي في الفرح والحزن»، كما أشاد طارق الشناوي باختيار الفنان مدحت صالح لغناء تتر مسلسل «راجعين يا هوى» للنجم خالد النبوي، موضحًا أنه يتمتع بإحساس عالٍ في فن الأداء.

وأشاد طارق الشناوي، بمسلسل دايما عامر، لافتًا إلى أنه قدّم قيمة اجتماعية رائعة، فقد شهد تواجد ذوي الهمم في الغناء وممارسة الرياضة وحققوا نجاحات، كما أبرز خطورة التنمر وحذر منها.

زر الذهاب إلى الأعلى