منوعات

ضمن برنامج صحة شباب مصر.. “بلان إنترناشيونال” و”أسترازينيكا” تتعاونان للتوعية بمرض السكري في المرج

حاتم الورداني: المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة لمجتمعنا المصري تأتي علي رأس اولويات الشركة

فيفيان فكري: برنامج صحة شباب مصر يستهدف الوصول إلى أكثر من 650,000 من الشباب علي مدار 5 اعوام الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا مما يوفر للبلاد فرصة كبيرة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية

إنجي سليمان: إن اهم ما يميز برنامج صحة شباب مصر هو التعاون والشراكات بين مختلف الجهات المعنية من الهيئات الحكومية والمجتمع المدني والهيئات الدولية والقطاع الخاص نحو تحقيق هدف مشترك و هو تعزيز صحة شباب مصر

أطلقت كلا من هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت وشركة أسترازينيكا، يوم توعوي في منطقة المرج بالقاهرة للتوعية بمرض السكري من النوع الثاني، بمناسبة اليوم العالمي للسكر، حيث تم عقد لقاءات توعوية نقاشيه للشباب حول كيفية الوقاية من الإصابة بمرض السكري. كما تم توقيع الكشف الطبي المجاني على الحضور واعطائهم النصائح اللازمة للتعايش مع مرض السكري بدون مضاعفات أو انتكاسات.

 

يأتي ذلك في إطار برنامج “صحة  شباب مصر”، وهي مبادرة عالمية أطلقتها شركة أسترازينيكا بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة من منطلق استراتيجية الشركة المجتمعية ودورها الرائد في رعاية االشباب المصري ليسلك حياه صحية و يتفادي الامراض الغير السارية، و يتم ذلك من خلال مجموعة من خبراء تطوير المجتمعات مع هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت و برعاية 5 وزارات معنية وهيئات دولية مختلفة.

وقال الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس ادارة شركة أسترازينيكا، إن المسئولية الاجتماعية و التنمية المستدامة لمجتمعنا المصري تأتي علي رأس اولويات الشركة. و اكد علي اهمية برنامج “صحة شباب مصر” ، فعلى الصعيد العالمي، وصل برنامج أسترازينيكا لصحة الشباب إلى أكثر من 5 ملايين شاب في 30 دولة منذ إطلاقه في عام 2010. ويهتم البرنامج بالشباب للوقاية من الأمراض غير المعدية الأكثر شيوعًا والتي تشمل السرطان والسكري وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي والصحة النفسية.

 

ومن جانبها قالت فيفيان فكري، رئيس قطاع الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية بشركة أسترازينيكا، إن برنامج “صحة شباب مصر” يستهدف خلال 5 اعوام الوصول إلى أكثر من 650,000 من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا حيث يمثلون 26% من إجمالي السكان، مما يوفر للبلاد فرصة كبيرة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، لأن توعية الشباب على أهمية الوقاية من الامراض الغير السارية و دعمهم لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم، فإنها تساعد على دعم مقدرات الدولة المصرية الاقتصادية وتنشئة مجتمع صحي سليم وتخفيف العبء عن القطاع الطبي بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

وأضافت إنجي سليمان، مديرة الشراكات الاستراتيجية والتأثير المجتمعي في هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، أن “اليوم التوعوي الذي تم تنظيمه بمنطقتي المرج وخير الله في إطار الحملة التوعوية لبرنامج صحة شباب مصر يستهدف حوالي 250 شخص من الشباب و ذويهم لتوعيتهم بالسلوكيات السليمة للحد من مخاطر تداعيات مرض السكري و انماط الحياه الصحية السليمة”.

كما اضافت ان التوعية تتم من خلال منهج من المعلومات الصحية وبرامج الوقاية من الأمراض غير المعدية حيث يتم توعية الشباب بمخاطر التدخين، والاستخدام الضار للكحول، وقلة النشاط البدني، والنظام الغذائي غير الصحي، وتلوث الهواء، فضلاً عن دعم صحة الشباب ورفاهيتهم على نطاق أوسع من خلال القوافل الطبية او ايام التوعية التي يتم تنظيمها من خلال البرنامج، و ذلك بالتعاون اللصيق والشراكة مع العديد من الهيئات الحكومية المعنية ومنهم علي سبيل المثال وليس الحصر وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم والتعليم الفني، ووزارة البيئة، والمجلس القومي للامومة والطفولة، والمجلس القومي للسكان.

زر الذهاب إلى الأعلى