صراع مفتوح بين إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا وصربيا للتأهل فى يورو 2024


يشتعل صراع التأهل فى المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليا فى ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.


وتلتقى إنجلترا مع سلوفينيا ، فيما يواجه منتخب الدنمارك نظيره صربيا فى العاشرة مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة الثالثة فى أمم أوروبا.


يتواجد منتخب إنجلترا في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وحيد وتعادل بينما ارتقى منتخب الدنمارك للمركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد نقطتين وبنفس رصيد منتخب سلوفينيا صاحب النقطتين أيضًا وجاء منتخب صربيا فى المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.


ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى جانب أفضل 4 منتخبات حلّت ثالثة في المجموعات الست إلى الدور ثمن النهائي من يورو 2024.


ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، فرص تأهل المنتخبات الأربعة فى المجموعة الثالثة والتى جاءت كالتالى..


منتخب إنجلترا


ستتأهل “الأسود الثلاثة” إلى ثمن النهائي في حال الفوز أو التعادل أمام سلوفينيا، كما تتأهل في حال الخسارة شرط عدم فوز الدنمارك على صربيا.


وستحسم الصدارة بفوزها على سلوفينيا أو بتعادلها شرط عدم فوز الدنمارك، أما في حال تعادلها وفوز الدنمارك، فستحسم الصدارة عبر فارق الأهداف بسبب تعادل المنتخبين في المواجهة المباشرة بينهما 1-1، أو فارق الأهداف المسجلة أو اللعب النظيف أو التصنيف.


ولا يمكن لإنجلترا أن تنهي المجموعة في المركز الأخير بأي حال من الأحوال.


منتخب الدنمارك


ستتأهل الدنمارك في حال الفوز على صربيا، إذا تعادلت هي وسلوفينيا فسيحتكم إلى فارق الأهداف وما يليه من شروط فك التعادل بين المنتخبات لتحديد صاحب المركز الثاني بسبب تعادل المنتخبين في المواجهة المباشرة 1-1، أو لتحديد الأول والثاني في حال فوز المنتخبين بمباراتيهما أو المركزين الثالث والرابع في حال خسارتهما أمام صربيا وإنجلترا.


منتخب سلوفينيا


ستتأهل سلوفينيا في حال فوزها على إنجلترا وستتصدر في حال فوزها وتعادل أو خسارة الدنمارك.


إذا فازت سلوفينيا والدنمارك فسيحدد البطل الوصيف بفارق الأهداف وما يليه من شروط فك التعادل بين المنتخبات، والأمر ذاته ينطبق على تحديد المركزين الثاني والثالث بينهما إذا تعادلا أو المركزين الثالث والرابع في حال خسارتهما.


أما في حال خسارة سلوفينيا وتعادل صربيا فيحتكم إلى الشروط نفسها لتحديد المركزين الثالث والرابع بينهما بسبب تعادلهما في المواجهة المباشرة 1-1.


منتخب صربيا


ستتأهل صربيا إلى دور الستة عشر في حال فوزها على الدنمارك وعدم فوز سلوفينيا على إنجلترا.


إذا فازت صربيا وسلوفينيا، فستكون سلوفينيا الثالثة خلف إنجلترا بسبب المواجهة المباشرة (0-1).


إذا تعادلت صربيا وخسرت سلوفينيا فسيتحدد المركزان الثالث والرابع بينهما على أساس فارق الأهداف وما يليه من شروط فك التعادل بين المنتخبات.


ستفقد صربيا أي حظ في التأهل إذا خسرت أو إذا تعادلت وسلوفينيا لم تخسر أمام إنجلترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى