شهداء الأقصى: مقاتلينا نفذوا 17 مهمة قتالية في الـ 48 ساعة الماضية

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت كتائب شهــداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني«فتح»، اليوم الخميس، أن مقاتليها نفذوا خلال 48 ساعة الماضية 17 مهمة قتالية، منها خوض إشتباكات ضارية واستهداف تجمعات لآليات جيش الاحتلال في محاور التقدم في قطاع غزة.

وأضافت شهداء الأقصى، أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة في دبابة بالقرب من ستديو سلطان شرق مخيم جباليا شمال قطاع مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

وأعلن حزب الله اللبناني، استهداف مصنع ديفيد كوهين شمال كريات شمونة المتخصص في إنتاج المنظومات الإلكترونية، بمسيرات انقضاضية أصابته بدقة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 16 مايو 2024، الذي يوافق اليوم الـ223 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 35272 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى، 79205 مصابا.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، رفض تطبيق اتفاقية الهدنة مع حركة حماس، بعد إعلانها قبول مقترح السلام المعروض عليهم من قبل الوسطاء المصريين والقطريين، وبدأ في عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة، والتي تحتوي على 1.4 مليون شخص من مختلف أنحاء غزة الذين فروا إليها.

اقرأ أيضاًحماس: نرحب بالبيان الختامي لـ القمة العربية في البحرين

القسام وسرايا القدس يقصفان مربض المدفعية شرق جباليا

سرايا القدس تستهدف دبابة «ميركافا» بقذيفة مضاة للدروع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى