أخبار مصر

شعراوي: مسار العائلة المقدسة كان وسيظل دلالة على مكانة مصر كحاضنة للتراث العالمى والتاريخ والثقافة

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي إن مسار العائلة المقدسة كان وسيظل دلالة على مكانة مصر كحاضنة للتراث العالمى والتاريخ والثقافة مما ساهم في تشكيل وجدان الإنسانية، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيكون له مكانة سياحية ودينية تعلى من القيم النبيلة وتنمى التراث العالمى وتدعم المجتمعات المحلية بالمحافظات.

وشدد على الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية لهذا المشروع القومى من النواحى السياسية والتراثية والدينية والثقافية والسياحية للدولة المصرية، لافتاً إلى المتابعة المستمرة لرئيس مجلس الوزراء لخروجه في أفضل صورة ممكنة وبشكل يليق بإسم مصر في المنطقة والعالم.

وقال الوزير، إن الأعمال التي يتم القيام بها في نقاط المسار الـ25 تتضمن رفع كفاءة الطرق الداخلية المحيطة بمناطق المسار وأعمال الإنارة داخل المنطقة الآثرية للمسار واللوحات الإرشادية والمرورية وإنشاء مراكز لخدمة السائحين وتنسيق المواقع بالنخيل وإقامة برجولات وتشييد بوابات تلاءم مسارات الزيارة وإعادة إحياء وتطوير المنطقة المحيطة بالأديرة والكنائس بشكل حضارى وطلاء بعض العقارات المجاورة وكذا بعض أعمال البنية التحتية وتجديد الأسوار الخارجية لبعض الأديرة وإقامة بوابات وإنشاء مناطق لانتظار السائحين والحافلات.

مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر

وأكد على ضرورة استمرار المتابعة بصفة دورية لجميع نقاط المسار الـ25 في المحافظات التي يمر بها تمهيداً لتحديد موعد للإفتتاح الرسمي، مشيدًا بجهود المحافظات وكافة الوزارات والجهات المشاركة في المشروع، موجهاً بسرعة استكمال ما تبقى من أعمال تطوير ورفع كفاءة بعض نقاط المسار خلال الأيام المقبلة.

ويتمركز مشروع «إحياء مسار العائلة المقدسة»، في 25 نقطة بـ 8 محافظات هي (شمال سيناء – الشرقية – الغربية- كفر الشيخ- البحيرة – القاهرة – المنيا- أسيوط)، وتتابع الوزارة التوقيتات اللازمة للانتهاء من كافة الأعمال.

وأضاف «شعراوي»، أنه تم الإتفاق على ضرورة استئناف الجهود لوضع المسار على الخريطة السياحية الدولية، والانتهاء من الخطتين الترويجية والاستثمارية المطلوبة للمسار بالتنسيق بين وزارة السياحة والآثار والجهات والوزارت المعنية بالدولة، لافتا إلى أنه تم الإشارة إلى أهمية تأسيس (لجنة / شركة)، تتولى إدارة وصيانة المسار وكافة الأمور المتعلقة به في جميع المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى