منوعات

سيتي سنتر ألماظة يؤكد التزامه بتحسين قطاعي الضيافة والترفيه والتسلية العائلية والتجزئة في مصر بافتتاح مركز ألماظة للتوظيف والتدريب

كتب: عبد الناصر منصور

استضافت شركة ماجد الفطيم مالكة مراكز التسوق والمجتمعات المحلية والرائدة في مجال تجارة التجزئة والترفيه في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، حفل افتتاح مركز ألماظة للتوظيف والتدريب (ARTC) في أحد مراكز التسوق الرئيسية الرائدة التابعة لها–سيتي سنتر ألماظة، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في 28 فبراير 2022. ويزود المركز –المتاح للجميع – المجتمع المصري بمجموعة من برامج التدريب المهني التي تعزز مهارات الراغبين في الحصول على فرص عمل بمجالات الضيافة والترفيه والتسلية العائلية والتجزئة. وقد تم تمويل المركز من قبل مجموعة ماجد الفطيم بالمشاركة مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) وأمانة الدولة للشؤون الاقتصادية (SECO)في الاتحاد السويسري، ويتم تشغيله من قبل مؤسسة التعليم من أجل التوظيف– مصر(EFE) واستشارة من مؤسسة (People 1st International).

وجرت فعاليات حفل الافتتاح بحضور كبارالشخصيات من القطاع الحكومى ورجال الأعمال، وكان من بينهم الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، والسيد أحمد كمال رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (GAFI)، وكان من بين الحاضرين أيضا شركاء شركة ماجد الفطيم وقيادات فرق عمل الشركة وممثلي وسائل الإعلام.

وقد أبرم مركز ألماظة للتوظيف والتدريب شراكة ناجحة مع مؤسسة “حلم” بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الراغبين في دخول المركز، وبما يضمن أيضا تسهيل إمكانية وصول الجميع إلى المركز وعلى كافة المستويات، وإلى جانب الالتزام بتقديم برامج التدريب والتوظيف الشاملة، يلتزم المركز أيضا بتقدم برامج التدريب والتوظيف وخدماته متوافرة لكافة فئات المجتمع ومن ضمنهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال ضياء يحيى الرئيس الإقليمي لشركة ماجد الفطيم- العقارية في مصر: “نحن سعداء للغاية باستضافتنا حفل اليوم والخاص بافتتاح مركز ألماظة للتوظيف والتدريب، جنبا إلى جنب مع شركائنا وضيوفنا الكرام وتحت رعاية معالي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.. إن هذا الافتتاح لا يعد علامة فارقة فقط لـسيتي سنتر ألماظة لكن أيضا لقطاع الضيافة والترفيه والتسلية العائلية وقطاعا التجزئة في مصر.
وأضاف يحيى: “في ظل الأهمية القصوى والأثر الكبير لقطاعات الضيافة والترفيه والتسلية العائلية وقطاعات التجزئة على الاقتصاد المصري، ومع الأخذ في الاعتبار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، فإن مركز (ARTC) يتطلع إلى ما هو أبعد من تدريب الموظفين في شركة ماجد الفطيم.. إنما يأتي افتتاح المركز بهدف التركيز على خدمة المجتمع المصري، وتمكين أصحاب العمل والموظفين من تحديد واستكشاف واغتنام الفرص الجديدة، من خلال تزويدهم بمجموعة جديدة من المهارات الفنية والمهارات المطلوبة لأغراض التوظيف.. ولم يكن لهذا الأمر أن يتم لولا الالتزام المطلق من قبل الشركاء الذين بذلوا أقصى جهودهم لرؤية النجاح يتحقق لهذا المركز”.
واستضاف حفل الافتتاح أيضا جلسة نقاشية شارك فيها كل من: عفاف نصار، مدير الاستدامة لشركة ماجد الفطيم،وهايكههارمجارت المدير العام لجنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط(SEMED) في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والدكتورة فاليري ليشتي رئيسة مكتب التعاون الدولي بالسفارة السويسرية في مصر، ونورا أبو السعود المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف– مصر،ورامز ماهر العضو المؤسس والمدير التنفيذي بمؤسسة “حلم”، وجين ريكسورثي المدير التنفيذي بمؤسسة (People 1st International).

وأضافت نوره أبو السعود الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف – مصر: “كمنظمة تقود السوق فإن إنشاء مركز ألماظة للتوظيف والتدريب (ARTC) في ظل الجهد الاستثنائي من قبل شركائنا، سيمكننا في الاستمرار لمساعدة اصحاب الاعمال لإيجاد المواهب المتميزة وايضا سيساعدنا هنا في مصر على تقديم التدريبات والخدمات التي تلبي المعايير الدولية الخاصة بقطاعي الضيافة والترفيه والتسلية العائليةوالتجزئة، وستسهم هذه الدورات التدريبية في مساعدة الجيل الجديد من الموظفين على تحقيق مستقبل ناجح ومبهر، ليس فقط من خلال المساهمة في النهوض بالاقتصاد المصري لكن أيضا عبر النهوض بالمجتمع. نحن نتطلع إلى رؤية المتدربين في (ARTC)يحتلون مراكز الصدارة في صناعة الضيافة والترفيه والتسلية العائليةوقطاع التجزئة.

أبواب المركز مفتوحة الآن في سيتي سنتر الماظة، ويقدم مجموعة من برامج التدريب المهني بقطاعي الضيافة والترفيه والتسلية العائلية والتجزئة مثل: أعمال البيع بالتجزئة، التدريب على النجاح، إدارة المقاهي والمطاعم، وبرنامج سفير خدمة العملاء، وغيرها الكثير من البرامج المهمة، ويهدف المركز إلى تقديم الدعم الذي تحتاجإليه المؤسسات خاصة فيما يتعلق بتدريب وتوظيف الموظفين الحاليين والمحتملين وذلك من خلال تزويدهم بالتدريبات المهنية والفرص الوظيفة المتاحة لمساعدتهم على التقدم في حياتهم المهنية.

زر الذهاب إلى الأعلى