سلوفينيا تتحدى صربيا فى مواجهة خارج التوقعات بكأس أمم أوروبا يورو 2024


يلتقي منتخبا سلوفينيا وصربيا في تمام الرابعة عصر اليوم الخميس، على ملعب “فيلتينس أرينا” ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.


سلوفينيا ضد صربيا


يدخل منتخب سلوفينيا مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث وتحقيق مفاجأة باقترابه من التأهل الى الأدوار الإقصائية على أمل الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة الأخيرة أمام الفريق الإنجليزي بالجولة الختامية من دور المجموعات.


ونجح منتخب سلوفينيا في خطف نقطة من فريق الدنمارك في الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليًا وسط أجواء إيجابية داخل الصفوف.


بينما يأمل منتخب صربيا في تجاوز أحزان خسارة منتخب إنجلترا في الجولة الماضية والاستفادة من المستويات المتميزة التي قدمها اللاعبون أمام الأسود الثلاثة وكانوا قريبين للغاية من الحصول على نقطة والتعادل أمام المرشح الأول للحصول على اللقب.


ترتيب المجموعة الثالثة


ويحتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة 3 في بطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل وتسجيل هدفًا وتلقي مثله.


بينما يتواجد منتخب صربيا في المركز الرابع والأخيرة في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة من إنجلترا بهدف نظيف.


تاريخ مواجهات سلوفينيا ضد صربيا

 


تاريخيًا التقى منتخبا سلوفينيا ضد صربيا في 4 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع كليهما الفوز في لقاء 1 والتعادل في 2 ليتساوى في المواجهات بشكل كبير قبل مواجهة اليوم.


بينما سجل منتخب سلوفينيا 5 أهداف فيما أحرز صربيا 7، ويتصدر ألكسندر ميتروفيتش قائمة هدافي مباريات المنتخبين برصيد هدفين.


ويعول منتخب صربيا على دوشان فلاهوفيتش نجم فريق يوفنتوس الإيطالي في قيادة بلاده لتحقيق الانتصار الأول في يورو 2024 والبحث عن طوق النجاة والهروب من المغادرة السريعة لمنافسات كأس الأمم الأوروبية.


ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.


ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى