توك شو

سامح شكري: رصدنا تصريحات متزنة من الجانب التركي وعلينا أن نستوثق من أن هذه السياسات ستستمر

رد سامح شكري، وزير الخارجية، علي تطورات العلاقات بين مصر وتركيا قائلاً: «استقبلنا نائب وزير خارجية تركيا والوفد المرافق له في مصر منذ فترة، عندما وصل الحوار بين البلدين إلي المستوي الأمني وكان من الأهمية القصوى أن يكون هناك عدة مسارات لعودة العلاقات بين البلدين».

وتابع قائلاً: «المسار الأول يتعلق بالقضايا الأمنية، والتأكيد علي استقرار مصر وعدم التدخل في الشئون الداخلية وفيما يخص المسار الثاني يتمثل في التباحث في الأمور السياسية والاقتصادية بعد نجاح المسار الأول» .

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية له، مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أنه تم التوصل إلى خطوات تضمن استقرار مصر ولا تتعدى علي الأمن القومي المصري، وتم التأكيد علي أن الوصول إلي كامل العلاقات بين البلدين يكون عندما نصل إلى اطمئنان والتأكيد على أن الخطوات القادمة تضمن صالح الطرفين.

وأكد وزير الخارجية أن هناك رصدًا للتصريحات المتزنة والتهدئة من قبل تركيا، ولكن علينا أن نستوثق من أن هذه السياسات ستستمر وسنسير في المفاوضات حتي عودة العلاقات إلي طبيعتها ووفقا للعلاقات القائمة بين الدول التي تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى