توك شو

رئيس تحرير الأخبار الأسبق: مخطئ من يتوقع أن دخول الصحفيين مرتفعة.. فيديو

ممتاز القط: جيلي أعطى كثيرا للصحافة.. و"كنا بنبات في الجريدة"

قال الكاتب الصحفي ممتاز القط، رئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق، إن هناك من يقول إن الدخول الشهرية للصحفيين كبيرة، وهو معلومة مغلوطة وليست حقيقية.

وأضاف ممتاز القط خلال حواره لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إن جيله من الصحفيين أعطوا كثيرا للصحافة “وكنا أيام كثيرة بنبات في الجريدة، كان كلنا عندنا طاقة كبيرة للشغل، وجيلي أعطى كتير جدا للجريدة، وكلهم أصبحوا نواب رئيس ومدراء تحرير، وتولوا مسؤوليات كبيرة في جريدة أخبار اليوم والمؤسسات الأخرى”.

وفيما يخص دور والدته في حياته العملية وكيف أثرت فيه، قال “إنه من المعروف أن أي أم هي الأحن دائما، “وأمي كان عندها كم كبير من الحنان وكانت اجتماعية جدا، وبسبب وجودنا في شبين الكوم وبيتنا كان هناك وكان دايما مفتوح لأهالينا في قرية مليج”، موضحا “والدي كان قاسي شوية، كان تاجر وكلمته واحدة وصارم في مواعيد الأكل والنوم، ولكن والدته كانت تواسيهم في حين يتعرضوا لأي توبيخ من والدهم بحكم تربيته، وبين وقت وآخر تعطيه المصروف كبير”.

تخرج ممتاز القط في كلية الإعلام عام 1978، وتم تكريمه من قبل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وحصل على جائزة أفضل حوار صحفي من نقابة الصحفيين، كما حصد العديد من الجوائز الصحفية على المستوى العربي والدولي.

تتدرج في المناصب بجريدة أخبار اليوم إلى أن تم تعيينه رئيسا لتحريرها عام 2005، لترفع نسب توزيعها من 250 ألف نسخة يوميا إلى 650 ألف.

وتميزت مقالات ممتاز القط بالضحالة، وقدم استقاله في عام 2011 للمشير محمد حسين طنطاوي، بعد أحداث 25 يناير، بسبب قربه من الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ليحل محله إبراهيم النجار.

زر الذهاب إلى الأعلى