رئيس الحكومة الفرنسية: سأتقدم باستقالتي لـ ماكرون صباح الغد

  • أهم الأخبار
  • عرب وعالم

غابرييل أتال

أعلن غابرييل أتال رئيس الحكومة الفرنسية تقديم استقالته للرئيس إيمانويل ماكرون صباح الغد، حسبما ذكرت فضائية “القاهرة الإخبارية”.

وقال أتال: “أقصى اليسار حقق نتائج تاريخية وأقول لكل الفرنسيين احترم خياراتكم”.

وتابع رئيس الوزراء الفرنسي: “حذرنا من خطر أغلبية مطلقة لأقصى اليسار أو أقصى اليمين”.

في حين قال خالد شقير، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في مارسيليا، إن الانتخابات التشريعية الفرنسية شهدت تحولا مفاجئا، وهناك خيبة أمل في حزب التجمع الوطني، خاصة أن العملية الانتخابية جاءت مخالفة لكل استطلاعات الرأي.

وأضاف “شقير”، خلال رسالة على الهواء، أن الجبهة الشعبية اليسارية استطاعت الفوز بالمركز الأول بحصولها على قرابة 200 مقعد، وجاء تحالف الرئيس إيمانويل ماكرون “معا” ثانيا بحصوله على قرابة 170 مقعدا، بينما حصل حزب التجمع الوطني اليميني على قرابة 150 مقعدا ليحل ثالثا.

وأضاف أن هناك حالة من الفرحة في مارسيليا من قبل جميع الفرنسيين من أصول أجنبية وليس فقط من أصول عربية، حيث تجتاح الشوارع، والتي وصلت إلى حد “الزغاريد” في الشارع الفرنسي.

وأشار إلى أنه جاء في كلمة زعيم حزب “فرنسا الأبية”، الذي يعد أحد أهم الأحزاب وأكثرها في عدد المقاعد في الجبهة الوطنية، بأنهم راهنوا وفازوا بهذا الرهان، وساعدهم بصورة أو بأخرى الرئيس الفرنسي “ماكرون”، الذي قدم ما أسماه بـ “الجبهة الوطنية” لقطع الطريق عن حزب التجمع اليميني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى