رئيس الاتحاد المصري لقوارب التنين: سنسعى لتحقيق العديد من البطولات بمختلف المسابقات الدولية

أقيم، اليوم السبت، بأحد النوادي المطلة على نهر النيل بمنطقة الجزيرة بالقاهرة مراسم الاحتفال بتأسيس الاتحاد المصرى لقوارب التنين “دراجون بوت”، حيث بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم عرض فيديو لنشأة قوارب التنين وكيف وصلت إلى مصر في عام 2016.

وأكد نادر رشدي رئيس الاتحاد المصري لقوارب التنين “دراجون بوت”، أن الاتحاد سيجتهد ويبذل قصارى جهده في نشر هذه الرياضة، الصينية المنشأ، في جميع أرجاء مصر كما سيسعى إلى تحقيق العديد من البطولات في مختلف المسابقات الدولية بما يسهم في رفعة وإعلاء الرياضة المصرية.

وقال رئيس الاتحاد نادر رشدي: “يسطر جيلنا اليوم بأحرف من نور تاريخا مجيدا للرياضة المصرية بإضافة رياضة دولية متميزة وهي سباقات الـ(دراجون بوت)، وذلك بعد إشهارها بصدور القرار الوزاري تحت رقم 46 لعام 2021 وسبقه قرار اللجنة الأولمبية رقم 12”.

وتوجه بالتهنئة الخالصة إلى كل محبي رياضة الدراجون بوت في مصر وإلى اتحاداتها المنتشرة في مختلف دول العالم.. كما توجه بالشكر والامتنان إلى الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل الأجهزة المعنية التي رحبت ودعمت فكرة تأسيس الاتحاد.

واختتم رئيس الاتحاد كلمته بتوجيه الشكر إلى إيهاب جودة مفوض تنمية الاتحاد الدولي، وماري لاي مؤسسة رياضة قوارب التنين بمصر لمجهوداتهما في إدخال هذه الرياضة إلى مصر.

ومن جانبها، أعربت ماري لاي في كلمة مقتضبة عن حبها لمصر وإصرارها على تأسيس هذه اللعبة على أرضها.

وبدوره، وجه إيهاب جودة الشكر لرئيس الاتحاد على مجهوداته وتحقيقه إنجاز إنشاء الاتحاد قائلا: ” نحتفل بمولد رياضة جديدة بمصر الحضارة والرياضة والتاريخ.. لقد تجسد حلمنا اليوم بتأسيس الاتحاد، واليوم نوجه الدعوة للاتحاد المصري للمشاركة في بطولة العالم بهونج كونج”.

كما وجه رئيس الاتحاد الدولي للعبة، في كلمة ألقاها عبر الفيديو، التهنئة لتأسيس الاتحاد بمصر وانضمامه للاتحاد الدولي.. كما شكر الحكومة المصرية لموافقتها على تأسيس الاتحاد وتمنى مستقبلا مزدهرا لهذه اللعبة.

وبعث لياو ليتشيانغ السفير الصيني بالقاهرة برسالة مكتوبة خلال الاحتفال كان في نصها: “تتقدم سفارة الصين بأصدق التهاني بمناسبة تأسيس اتحاد قوارب التنين بمصر.. وتعتبر هذه الرياضة التي يمتد تاريخها بالصين لأكثر من 2000 عام، تجسيدا للاتحاد والمثابرة روح الأخوة التي يتمتع بها الشعب الصيني، حيث ظلت رمزا للحفاظ على التراث الصيني وأن كلا الدولتين مصر والصين تتمتعان بحضارتين عريقتين وتتمتعان بثراء ثقافي ومعرفي متنوع وهو ما ساهم في التطور والنهضة”.

وأفادت بأنه : “من المدهش أن كلتا الحضارتين قامتا على نهر النيل بمصر ونهر اليانغتسي بالصين وشهدتا عجائب الحياة القديمة وهو ما يشير إلى أن النهرين لعبا دورا في بناء أقدم حضارتين بالتاريخ”.

واختتم بالقول: “إننا إذ نحتفل اليوم بتأسيس هذه اللعبة بمصر فإننا نحتفل في ذات الوقت باندماج الحضارتين المصرية والصينية لتصبح أقوى وتدعم وتوطد الصداقة المصرية الصينية”.

وفي ختام الحفل قام المدعوون بتنقيط عيون التنين وهو طقس صيني قديم.. كما تم تقديم عرض لقوارب التنين وإقامة سباقات ودية في نهر النيل من خلال فرق “الدراجون بوت” التابعة لأكاديمية قوارب التنين المصرية وتوفير تاكسي النيل للمدعوين لمشاهدة وتصوير هذه العروض.

زر الذهاب إلى الأعلى