منوعات

د. محمد المغربي : إصدار وثيقة تأمينية لمراقب الامتحانات  لتوفير الحماية لهم  

 

خبير اقتصادي : غش الطلاب يهدد الكيان الإقتصادى والاجتماعي للدول 

كتب: عبد الناصر منصور

أكد الخبير الاقتصادي والمالى رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية د. محمد المغربي؛ أن واقعة اعتداء أولياء الأمور على المعلم  الذى يرأس لجنة امتحانات ؛ قد تكررت ؛ وتعد مهانة للمعلم من ناحية وفى حاجة إلى حمايته من ناحية أخرى  .

وأشار د. المغربي فى تصريحات صحفية ؛ إلى  واقعة رفض  إحدى المدرسات  الغش فى لجنة  امتحانات الاعدادية بمدرسة الشهيد الشقرى بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية بالمنصورة  ؛ مما أدى  الى تجمع  أولياء الأمور  وانهالوا عليها ؛  بالاعتداء   ؛ و خروجها   في  وجود  الشرطة  وداخل  سيارة  البوليس  لحمايتها من  ذلك الإعتداء الجماعى.

أيضا ؛  قوبل رئيس احد لجان امتحان الشهادة الاعدادية ؛  بوابل من الطوب بعد انتهاء اللجنة؛ نتيجة رفضه الغش فى لجنته.

وقال  المغربي   ؛ أن تعرض المعلم   للاعتداء ؛ سواء كان مراقب أو ملاحظ أو رئيس لجنة ؛ يتطلب بجانب تأمينه الشرطى؛ إصدار وثيقة تأمينية خاصة   لتغطية المخاطر التى قد يتعرض لها  خلال   أداء مهامه كمراقب أو رئيس اللجنة ؛لتوفير الحماية له من أى إصابة أو مرض مفاجئ أو  لا قدر الله الوفاة خلال تأدية  مهامه كعلم  أثناء الامتحانات

 

وأكد ؛ أن هناك   أهمية بسرعة محاربة ظاهرة غش الطلاب التى تمثل تهديدا للكيان الاقتصادى والاجتماعى بالدولة .

وأوضح د. محمد المغربي ؛ فى ختام تصريحاته ؛ أن وثيقة التأمين أصبحت تمثل ضرورة هامة ؛ فى ظل تكرار ذلك   ؛ خاصة  فى امتحانات الثانويه العامة وغيرها من مراحل التعليم العام ؛ لأنه إذا خرج المعلم سليما من اللجنة تحت حماية الشرطة ؛  فإنه حتما سيضرب خارج اللجنة وهذا الأمر حدث كثيرا بلجان الثانوية العامة وعلى ذلك فإن حياته معرضة للمخاطر بخلاف الإصابة والضرر النفسي من مهانة له  ؛  كقيمة كبيرة للعلم والمجتمع بأكمله .

زر الذهاب إلى الأعلى