دى لافوينتى عن قمة إسبانيا ضد إيطاليا: مباراة تشبه النظر فى المرآة


أعرب مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لافوينتي عن إعجابه بمنافسه منتخب إيطاليا قبل مباراة الفريقين المرتقبة في بطولة أمم أوروبا يورو 2024، وأصر على أن مواجهة الغد ستكون “مثل النظر في المرآة” ويجب عليهم “إظهار أفضل نسخة من أنفسنا”.


إسبانيا ضد إيطاليا


وتقام مباراة إسبانيا ضد إيطاليا في جيلسنكيرشن غدا الخميس الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة، في قمة مباريات المجموعة.


وبما أنهما فازا في مباراتيهما الافتتاحية، ثم تعادلت ألبانيا وكرواتيا 2-2 اليوم، فإن هذا يعني أن من يفوز في مواجهة الغد من إسبانيا وإيطاليا سيضمن حسابياً التأهل إلى الأدوار الإقصائية وصدارة المجموعة.


وأكد المدرب الإسبانى في مؤتمره الصحفي عندما سئل عما إذا كان التعادل قد يناسب إسبانيا: “دون أدنى شك، نحن نلعب من أجل الفوز”. وأضاف: “دائمًا ما ننزل إلى أرض الملعب بحثًا عن النتيجة القصوى، ولا أعرف كيف ألعب بأي طريقة أخرى”.


إيطاليا هي أبطال أوروبا وبدأت بالفوز 2-1 على ألبانيا، لكنها بدأت أيضًا في تغيير أسلوب لعبها تحت قيادة لوتشيانو سباليتي.


وعن طريقة اللعب قال: “الأتزوري يشبه فريقنا كثيرًا، لقد تغيرت إيطاليا تحت قيادة سباليتي مع وجود العديد من اللاعبين الشباب. لقد لعبنا ضدهم في بطولات الشباب أيضًا، لديهم الكثير من الأفراد ذوي الجودة. سوف تشعر قليلا مثل النظر في المرآة.” وأضاف: “إسبانيا تتحسن كفريق، لذلك ستكون مباراة على أعلى مستوى ومتوازنة للغاية”.


تعرض رودري وألفارو موراتا لكدمات في الفوز 3-0 على كرواتيا، لكن تم تأهيلهما للمشاركة أساسيًا، بينما يجب أن يكون إيمريك لابورت متاحًا على مقاعد البدلاء بعد الإصابة.


وعن موقف لاعب مانشستر سيتى من مباراة الغد قال: “لست بحاجة إلى أن أخبرك بمدى أهمية رودري بالنسبة لنا. يمكننا أن نفكر في بديل، لكننا لم نتحدث عنه، الجميع في حالة جيدة”.


وبينما تغيرت إيطاليا، وتغيرت إسبانيا أيضاً، فلم تعد مهووسة بالاستحواذ وكرة القدم التيكي تاكا، بل أصبحت الآن أكثر عمودية ومباشرة في أسلوب لعبها، وعن ذلك قال دى لافوينتى: “يجب على المدرب أن يتعرف على صفات لاعبيه وأن يتأقلموا. لا يمكنني أن أسميه أسلوبًا مختلفًا في حد ذاته، نريد فقط إجراء انتقالات أكثر سرعة والهجوم بشكل أسرع بكثير”.


وتابع دي لافوينتي قائلا: “سباليتي مدرب عظيم. هذه البطولة ليست مباراة واحدة، إنها ماراثون. تتمتع كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا والبرتغال بإمكانيات كبيرة، ولا يهم كيف لعبوا المباراة الأولى. يجب أن نحاول أن نبقى متواضعين ونواصل التحسن”.


وأضاف: “إيطاليا قوية جدًا في جميع المسابقات الدولية، لقد واجهتهم عدة مرات، وغدًا يمكن أن يكون بسهولة نهائي أوروبا أو كأس العالم. تتمتع إيطاليا بثقافة كرة قدم رائعة ولاعبون جيدون وقد تم خلقهم ليكونوا قادرين على المنافسة على هذا المستوى”، واختتم تصريحاته قائلا: “علينا أن ننافس إيطاليا من حيث القوة وأن نظهر أفضل نسخة من أنفسنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى