أخبار مصر

دار الحكمة تحتفل بيوم الطبيب الرابع والأربعين 18 مارس

تنظم نقابة الأطباء، احتفالية بيوم الطبيب المصري الرابع والأربعين، يوم الجمعة المقبل، الموافق 18 مارس بدار الحكمة.

وأعلنت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء الدكتورة إيمان سلامة ومقرر اللجنة الاجتماعية، أن الإحتفال بيوم الطبيب الرابع و الأربعين سيبدأ في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر الجمعة 18 مارس بالقاعة الكبرى للنقابة العامة للأطباء.

و أضافت د.إيمان سلامة أن احتفالية هذا العام، ستشمل تكريم الأطباء والطبيبات بحسب محاور مختلفة، حيث يتم تكريم الأمهات المثاليات من الطبيبات اللاتي تميزت في النواحي الاجتماعية إلى جانب عملهن، وكذلك سيتم تكريم أسماء شهداء النقابيين مثل د.مايكل وجيه يوسف عضو مجلس نقابة أطباء أسيوط السابق و د.محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية السابق، إضافة إلى تكريم النقابيين السابقين الذين ما زالوا يثروا العمل النقابي مثل د.أسامة عبد الحي و د.نجوى الشافعي.

كما أضافت د.إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية أنه سيتم في يوم الطبيب هذا العام تكريم أسماء شيوخ المهنة الراحلين مثل د.فاروق مراد و د.رجاء طه أحمد منصور، و كذلك تكريم شيوخ المهنة مستمري العطاء مثل د. يحي الرخاوي أستاذ الطب النفسي ود.جمال أبو السرور أستاذ أمراض النساء و التوليد، إضافة إلى تكريم الأطباء المثاليين على مستوى الجمهورية من محافظاتها المختلفة.

وأكدت د.إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء على تكريم العديد من الصحفيين و الإعلاميين المهتمين بقضايا الصحة و مهنة الطب في إطار من الموضوعية و الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي.

كما أعلنت د.إيمان سلامة عن تقليد جديد في احتفالية هذا العام و هو تزكية و تشجيع التعاون و العمل التكاملي في المجال الطبي، وذلك عن طريق الاحتفاء بفريق طبي متكامل في أحد التخصصات.

 وأضافت سلامة أنه ستكون البداية هذا العام بتكريم الفريق الطبي لجراحات القلب و الصدر من محافظتي الإسكندرية وأسيوط.

يذكر أنه يحتفل بيوم الطبيب المصري في 18 مارس من كل عام و ذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر و الشرق الأوسط بأبي زعبل في 18 مارس عام 1827.

زر الذهاب إلى الأعلى