اقتصاد

خلال مؤتمر تسهيل التجارة المصرية في الاوقات الصعبة.. فرصة تطرح حلول مبتكرة لتمكين العمليات التجارية المستدامة بمصر

في إطار مسؤوليتها لتوفير حلول مرنة لعملائها في سبيل حياة أفضل، شارك أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل– الرائدة في مجال التخصيم والداعمة لتطبيق فرصة في مؤتمر تسهيل التجارة المصرية في الأوقات الصعبة، حيث تم عقد هذا المؤتمر لمناقشة وتعزيز سبل تمكين العمليات التجارية المستدامة في مصر من خلال التخصيم والتسهيلات التمويلية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وقام بتنظيم المؤتمر كل من الاتحاد الدولي للتخصيم والمنظمة الدولية للتخصيم والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، بحضور خبراء الصناعة وأصحاب المصالح لمناقشة كيفية تعزيز النمو المحتمل للتجارة بين البلدان الإفريقية وأهمية التخصيم للاقتصاد القومي. وقد تناول عدة محاور أهمها آليات التخصيم الدولية وكيفية تعزيز النمو المحتمل للتجارة في مصر وداخل قارة إفريقيا. بالإضافة إلى مناقشة تطور الإطار القانوني والدولي وأفضل ممارسات حلول التخصيم مع تسليط الضوء على بطاقات التأمين الائتمانية كوسيلة تساعد على نمو عمليات التخصيم في إفريقيا.

وفي هذا السياق، صرّح أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل: “أن التغييرات الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد العالمي وسوق التجارة حاليًا، تتطلب منَا في درايف قدر كبير من الابتكار في تقديم الخدمات المالية ومراعاة الاحتياجات الأساسية لأفراد المجتمع وهو ما حققناه من خلال إطلاق تطبيق (فرصة)، حيث يقدم التطبيق كافة الإجراءات في الخدمات المالية الغير مصرفية، والتنوع عبر تقديم خيارات تمويلية متعددة من خلال عقد الشراكات مع مختلف القطاعات. ”

وقد نجح تطبيق فرصة منذ إطلاقه التجريبي الأول أن يبرم اتفاقيات مع مجموعة كبيرة من العلامات والكيانات التجارية بهدف تسهيل إجراءات الدفع والتقسيط للعملاء في مختلف القطاعات مثل، صيانة السيارات، الأجهزة المنزلية الاستهلاكية، الهواتف المحمولة، الخدمات الترفيهية، وعضويات النوادي والسياحة وغيرها.

جدير بالذكر أن تطبيق فرصة يحظى بعدد كبير من المتابعين، حيث وصل عدد المستخدمين للتطبيق إلى 190 ألف منذ أن تم اطلاقه في نوفمبر 2021.

 

زر الذهاب إلى الأعلى