منوعات

خبير عقاري توجه الدولة ساهم في تنشيط قطاع العقارات المصري

حميد الرجوي: 16 مليار جنيه استثمارات “نيو إيفنت” بنهاية الربع الثالث من العام الجاري

الرجوي: العاصمة الإدارية خففت من تأثير تداعيات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية

حميد الرجوي: أتوقع حدوث انتعاشة لقطاع العقار خلال الفترو المقبلة بفضل استقرار الأوضاع العالمية

كتب: عبد الناصر منصور

قال الدكتور حميد الرجوي الخبير العقاري ورئيس مجلس إدارة نيو ايفنت للتطوير العقاري، إن قطاع العقارات في مصر شهد تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية، وذلك بفضل توجه الدولة نحو هذا القطاع الهام الذي يساهم في تنشيط مئات الصناعات والمنتجات الداخلة في قطاع العقارات.

وأضاف الرجوي في تصريحات صحفية، أن ما ساهم في تنشيط قطاع العقارات في مصر هي القوانين الخاصة بالاستثمار التي شجعت وحفزت أصحاب رؤس الأموال لضخ استثماراتهم في هذا القطاع، وكذلك البنية التحتية التي أعطتها الدولة جل اهتمامها في المرحلة الأخيرة، فضلا عن التسهيلات التي منحتها للمستثمرين في القطاع العقاري نفسه أو العاملين في الصناعات المختلفة الداخلة في هذا المجال الذي ساهم في تنشيط الاستثمار بشكل عام في مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

ولفت الخبير العقاري إلى أن العاصمة الإدارية جزء من المشروع الكبير الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع الجمهورية الجديدة والتي ستخلق فرص عمل لملايين المصريين في شتى المجالات وتجعل من مصر قبلة المستثمرين العرب والأجانب.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع ضخم يحسب للقيادة السياسية والحكومة التي ذللت كافة العقبات أمام المستثمرين، وروجت لها بشكل كبير، مما ساهم في جذب مئات المستثمرين نحو هذا المشروع الفريد في العالم، منوها، بأن العاصمة باكورة مشروعات الدولة المصرية، ويمكن القول أن هذا المشروع خفف بشكل كبير من وطأة تداعيات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة نيو إيفنت للتطوير العقاري، إلى أن شركة نيو إيفنت للتطوير العقاري، والشركات الأخرى التي يملكها ويديرها بدأت أعمالها في مصر بإطلاق ثلاثة مشاريع عملاقة ذات أنشطة مختلفة في قلب العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تتخطى 8 مليارات جنيه، وقد تم تصميمها على أحدث المعايير العالمية.

وتوقع الدكتور حميد الرجوي أن يصل حجم استثمارات نيو ايفنت في العاصمة الإدارية الجديدة في نهاية العام الجاري إلى ١٦ مليار جنيه، بفضل المشروعات الجديدة للشركة، والتي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، منوها بأن ذلك كان بفضل النجاح الكبير الذي حققته شركاته في مشروعاتها السابقة وحجم إقبال العملاء المصريين والخليجيين عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى