أخبار مصر

خبير: تعظيم سياحة اليخوت في مصر سيعزز من تنويع المقاصد السياحية 

أثنى الدكتور أحمد مصطفى، رئيس المركز الدولي للدراسات والعلوم، خبير التطوير المؤسسي، بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بصرورة قيام وزير السياحة والآثار بإطلاق حملة ترويجية حول المنظومة الجديدة لتعظيم سياحة اليخوت فى مصر، لافتا إلى أن ما ستتم إتاحته من تيسيرات من شأنها زيادة حجم الوارد لهذه السياحة من مختلف أنحاء العالم.

وقال رئيس المركز الدولي للدراسات والعلوم، إلى أن المنظومة الجديدة لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، التى سيتم إطلاقها قريبًا، ستسهم في وضع الموانئ ومواقع المارينا السياحية المصرية على الخريطة السياحية العالمية، وجذب المزيد من اليخوت السياحية الأجنبية لزيارة مصر كمقصد للسياحة البحرية.

وأكد خبير التطوير المؤسسي، على أهمية العمل على تقديم مختلف أوجه الدعم والتيسيرات والتسهيلات في الإجراءات اللازمة، تفعيلاً للمنظومة الجديدة لجذب سياحة اليخوت، التى تتولاها وزارة النقل، بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وتابع رئيس المركز الدولي للدراسات والعلوم، بالقول: إن النافذة الواحدة لسياحة اليخوت”، التي تم إنشاؤها بهدف تسهيل الإجراءات على أصحاب ومرتادي اليخوت السياحية الأجنبية، وتقليل زمن التعامل مع الجهات المعنية.

وأشار الدكتور أحمد مصطفى، إلى دور الكود الموحد لإنشاء وتشغيل موانئ اليخوت والمارينا السياحية بمصر، الذى تم إعداده لبيان مواقع الموانئ والمارينا السياحية ومواصفاتها على مستوى الجمهورية والخدمات المقدمة بها، واعتباره دليلا للمستثمرين بالإجراءات والقرارات المنظمة للموانئ ومواقع المارينا السياحية والموافقات المطلوبة لإنشاء وترخيص وتشغيل المارينا السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى