اقتصادتوك شو

خبير: الاقتصاد المصري أثبت قدرته على امتصاص الصدمات والتعامل مع المستجدات الدولية أيًا كانت

قال أستاذ الاقتصاد الدكتور محمد البهواشي، إن مؤسسة التصنيف الدولية هي المرجعية التي يرجع لها المستثمر على مستوى العالم، وتتصف بالحيادية والتحوط الشديد في إصدار أي تقرير من قبلها.

وأضاف البهواشي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع علي فضائية «إكسترا نيوز» أن الدولة المصرية أثبتت بعد برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح وتكوين احتياطيات نقدية جديدة وعبور أزمة كورونا بأقل الخسائر مقارنة بما حدث في الاقتصاديات الكبرى أن الاقتصاد المصري قادر على امتصاص الصدمات والتعامل مع المستجدات الدولية أيا كانت والتعامل معها بشكل إيجابي.

وأوضح أستاذ الاقتصاد، أن مؤسسات التصنيف تستند علي مدي كفاءة القطاع الاقتصادي، وتنوعه في الدولة المستهدفة وترى هل ذه الدولة تحقق معدلات نمو إيجابية أو لا، وهل هناك كفائة ما بين الإنفاق وموارد الدولة ومدي قدرة هذه الدولة مع التجاوب مع الصدمات.

وتابع: الإشادات المتتالية التي تصدر تعطي رؤية إيجابية للمستثمرين علي مستوي العالم علي قدرة الاقتصاد المصري، وهي رؤية مبشرة ومحفزة للمستثمرين الأجانب لدخول السوق المصري من كافة الاتجاهات سواء الاستثمار الأجنبي المباشر أو الغير مباشر من خلال السندات التي تطرحها الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى