منوعات

خبير اقتصادي: اليوم العالمى لذوى الإعاقة ديسمبر الحالى يركز على إدماجهم فى أنشطة المجتمع

د. المغربي: أهمية إصدار وثيقة تأمينية لتبنى مواهب ذوى الهمم
كتب: عبد الناصر منصور
أكد الخبير الاقتصادي والمالي رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية ؛ د. محمد المغربي؛ أن الاحتفال العالمى السنوى خلال شهر ديسمبر من كل عام ؛ بالأشخاص ذوي الهمم ؛ يعد ضرورة هامة كرسالة ؛ بأهمية دورهم فى المجتمع وأنهم جزء لا يتجزأ من كيانه .
وأشار المغربي في تصريحات صحفية؛ إلى أن الاحتفال هذا العام يمثل أهمية كبيرة نتيجة انعقاده تحت شعار ” قيادة ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة للوصول إلى عالم شامل وميسر ومستدام للجميع بعد جائحة كورونا”..الذى أطلقته الجمعية العامة للأمم المتحدة..وهذا يعنى التأكيد على إدماج الأشخاص ذوي الهمم في شتى مناحي الحياة.
وأوضح ؛ أنه فى إطار إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بذوى الهمم والحرص على مساندتهم فى كافة المحافل المحلية والدولية ؛ أصبح هناك الحاجة إلى زيادة نشر وسائل الوعى للمجتمع ؛ بقضايا الإعاقة والتعرف على متطلباتهم وتيسيرها .
وأشار إلى أن قطاع التأمين يمكن أن يلعب دورا كبيرا فى خدمة ذوى الهمم؛ أن يكونوا أشخاصا فاعلين وطاقة إيجابية في المجتمع؛ وذلك من خلال وثيقة تأمينية تغطى احتياجاتهم الإضافية التى يتطلبها الخروج للعمل من خدمات يومية أو صحية .
وقال د. محمد المغربي؛ أن هناك نسبة كبيرة من ذوى الهمم لديهم مهارات ومواهب مميزة ؛ ولكن لايمكن الاستفادة منها نتيجة الظروف المحيطة بهم ؛ مما يتطلب إعداد وثيقة تأمينية لتبنى مواهبهم ومساعدتها للخروج إلى حيذ التنفيذ الفعلى .
وأكد أهمية تكاتف كافة فئات المجتمع؛ من مجتمع مدنى وقطاع خاص ؛ لتغطية تلك الوثيقة التأمينية ؛ التى ستبرز مواهب خارقة مدفونة لا تحتاج سوى إلى مد يد العون و المساعدة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى