خالد عبد الغفار: ميزانية الصحة تضاعفت من 35 مليار لـ 315.. و ما تم منذ 2014 لم يحدث من قبل





محمد شعبان



نشر في:
الخميس 4 يوليه 2024 – 7:49 م
| آخر تحديث:
الخميس 4 يوليه 2024 – 7:49 م

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن صحة المواطن المصري تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، قائلا إن «ما تم في القطاع الصحي منذ 2014 إلى اليوم لم يسبق أن تم من قبل.. يكفي العلم بأن ميزانية وزارة الصحة ارتفعت من 34 مليار جنيه إلى 315 مليار جنيه».

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «TEN» مساء الخميس، على هامش احتفالية مرور 60 عاما على إنشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي، أن هذا يعكس اهتمام الدولة بمنظومة الصحة سواء على صعيد المشروعات القومية، أو 14 مبادرة رئاسية للصحة العامة، أو ملف قوائم الانتظار، أو منظومة التأمين الصحي.

وأضاف عبد الغفار، أن «المواطن غير القادر على رأس أولويات الدولة المصرية وفي اهتمامات القيادة السياسية بشكل يومي»، ذاكرا أن 35 مليون مواطن يستفيدون حاليا من منظومة التأمين الصحي بتكلفة سنوية تبلغ 45 مليار جنيه. وقال إن المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل ستشمل محافظات مطروح وشمال سيناء ودمياط والمنيا وكفر الشيخ.

وذكر أن مدينة الإسكندرية ستكون على رأس أولويات المرحلة الثالثة من منظومة التأمين الصحي الشامل، نظرًا لما تتمتع به من مقومات وجاهزية تؤهلها لذلك، مشيرا إلى أن الإسكندرية شهدت ميلاد منظومة التأمين الصحي، كما أنها تمتلك قطاعا صحيا متميزا للغاية سواء على مستوى وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية أو القطاعين الخاص والمدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى