منوعات

حطمت رقمًا قياسيًا في «جينيس».. تعرف على محتويات عجيبة داخل أطول سيارة في العالم

انتشرت الاختراعات بشكل كبير في العالم، وآخر ما لفت أنظار رواد منصات التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا” سيارة عادية استطاعت تحطيم الرقم القياسي ودخلت موسوعة جينيس، بعدما تمّ إجراء بعض التعديلات عليها.

وعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “مهبط طائرة وملعب جولف.. أطول سيارة في العالم تحطم رقما قياسيا في موسوعة جينيس”، أن طول السيارة 30 مترا مع مميزات ليست متاحة في أي سيارة أخرى.

وأول تعديل تم إجراؤه عليها كان منذ 35 سنة، وعلى مدار السنوات الماضية تم التعديل عليها بإضافة جاكوزي وملعب جولف صغير ومهبط طائرات وحمام سباحة يوفر إمكانية الغوص.

السيارة من الممكن أن تتسع 75 شخصا، لكن الأكثر اندهاشا، لكنها مدعومة بـ2 موتور أمامي وخلفي، مع وجود 26 عجلة موزعة على طول الهيكل.

وبدأ تاريخ تأسيس السيارة في كاليفورنيا عام 1986م بطول 60 قدم، أي ما يعادل 18 مترا، لكن جرى تعديلات عليها، وأصبحت 100 قدم، بما يعادل 30.5 متر، وتم شراء السيارة مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه. وبدأ صاحبها يجددها ويرممها حتى اعترفت بها موسوعة جينيس كأطول سيارة استثنائية في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى