تعليم وجامعات

حسام موافي لطلاب الطب: «أنتم في نعمة لازم تشكروا ربنا عليها»

وجه أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني الدكتور حسام موافي، رسالة لطالب يدعى «حازم» يفكر في ترك الدراسة بكلية الطب، ناصحا إياه بالاستمرار في دراسته لأن أنجح الجراحين والباطنيين وأطباء القلب في مصر، كانوا يفكرون في التخلي عن الدراسة بسبب الاكتئاب الذي أصابهم خلال مرحلة من حياتهم.

وأضاف حسام موافي خلال برنامج «ربي زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أحد تلاميذه كان يريد ترك المهنة والبحث عن عمل آخر بعدما تخرج بسبب الاكتئاب الذي سيطر عليه، لكنه الآن من أمهر الأطباء، مردفا: «مفيش طالب دخل طب إلا وندم في سنة أولى وبعد كدا بيرقص يوم التخرج».

وتابع أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني: «لما أبقى دكتور حاصل على بكالوريوس في الطب، واشتغل رجل أعمال أو تاجر، أنا أخدت مكان واحد تاني ، وكان الأولى عدم الالتحاق بالكلية من البداية، لإفساح الفرصة لطالب آخر».

وأردف حسام موافي: «أرجوك يا حازم ارجع في كلامك، وذاكر المواد عشان تقول سبحان الله، وهتبقى شاطر لأنك هتدرس بعمق، وحاول تدور على إعجاز علمي، عمرك ما هتمل، واوعى تفكر في ترك الكلية، أنت في نعمة لازم تشكر ربنا عليها، ورفض النعمة خطر جدا».

زر الذهاب إلى الأعلى