جوجل تطلب براءة اختراع لإضافة ميزة جديدة إلى خدمة الخرائط





واشنطن-قنا



نشر في:
الإثنين 8 يوليه 2024 – 5:45 م
| آخر تحديث:
الإثنين 8 يوليه 2024 – 5:45 م

قدمت شركة جوجل طلب براءة اختراع لميزة جديدة ستتم إضافتها إلى خدمة خرائط جوجل، وستساعد مجموعة من الأشخاص الذين يقودون سياراتهم إلى نفس الموقع في تلقي التوجيهات خطوة بخطوة إلى هذه الوجهة الواحدة.

وقالت الشركة، في شرح لآلية عمل الميزة:” يقوم السائق الأول بتحديد الوجهة ويدعو السائقين الآخرين المتجهين إلى نفس الموقع للانضمام إليه، ويجب أن يكون جميع أعضاء المجموعة أعضاء في جوجل”، وسيكون الوقت المقدر للوصول (ETA) متاحا أيضا لجميع أعضاء المجموعة، ويمكن أن توصي خرائط جوجل بتعديلات السرعة بحيث يصل جميع أعضاء المجموعة إلى الوجهة في نفس الوقت.

ويشير طلب براءة الاختراع أيضا إلى أن خرائط جوجل يمكنها إضافة تطبيق دردشة صوتية يسمح لأعضاء المجموعة بالتواصل مع بعضهم البعض أثناء الرحلة.

وستكون خرائط جوجل قادرة على استخدام ظروف حركة المرور التي تم الحصول عليها من السيارة الرائدة لتنبيه الآخرين بشأن الاختناقات المرورية والحوادث، وعندما يكون هناك طريق بديل ضروري لتجنب تأخير كبير، يمكن للمركبة الرائدة أيضًا أن تقدم للآخرين معلومات حول مكان ركن سياراتهم، مما سيسمح للأعضاء الآخرين في المجموعة بمعرفة المكان الذي يجب عليهم ركن سياراتهم فيه مسبقًا قبل وصولهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى