رياضة

توتال إنرجيز تختم زيارة النسخة الأصلية لكأس بطولة الأمم الإفريقية لمصر

اختتمت شركة توتال إنرجيز إيجيبت، إحدى شركات توتال إنرجيز الراعي الرسمي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، جولة النسخة الأصلية من كأس البطولة من الذهب الخالص في مصر، والتي أقامت في استقباله احتفالية كبرى على مدار يومين، وذلك بمشاركة ورعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لتكون مصر بذلك هي المحطة الأخيرة (ختامها مسك) من جولته بالدول الإفريقية البالغ عددها 20 دولة للترويج للدورة 33 من بطولة إفريقيا ٢٠٢٢.

وبدأت الاحتفالية يوم الجمعة الموافق 3 ديسمبر، بجولة في شوارع القاهرة على حافلة مكشوفة بدءاً من حي المعادي وصولاً إلى نادي “النادي” بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أقيم مؤتمر بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبيامي أوفن، المدير العام لشركة توتال إنرجيز إيجيبت، ونخبة من المسئولين وبمشاركة أكثر من 700 فرد من الشباب من مختلف انحاء الجمهورية، إعلاناً عمَّا تلعبه هذه الزيارة من دور كبير يعكس حضور مصر البارز والفعّال في القارة الإفريقية، وما تلعبه الرياضة وكرة القدم من دور كبير ومؤثر في التواصل ودعم العلاقات بين شعوب القارة الإفريقية. وتضمنت فعاليات الاحتفالية العديد من الألعاب الرياضية المخصصة للشباب المشاركين وكذلك سحب وتوزيع للجوائز والهدايا لكل الحضور.

وفي هذه الاحتفالية الكبرى التي شارك بها عدد كبير من المسئولين ورؤساء الشركات والرياضيين وغيرهم من الحضور احتفالاً باستقبال النسخة الأصلية من كأس الأمم الإفريقية في مصر، قال بيامي أوفن: “مع بداية هذا العام، تحولنا من توتال إلى توتال إنرجيز، وأصبح لدينا شعار جديد بألوان ومضمون يرمز ويمثل المعنى الحقيقي لرحلة توتال إنرجيز. 7 ألوان تمثل الطاقات المختلفة التي نعمل عليها ومن أجلها حالياً، بداية من لون الزيت الطبيعي باعتباره تاريخنا ونقطة انطلاقنا، انتقالاً إلى التحول للغاز الطبيعي الذي يمثله اللون الأزرق، من ثمَّ الكهرباء والهيدروجين والكتلة الحيوية وطاقة الرياح، وصولاً إلى طاقة الشمس. مضيفاً أن دخول شعار شركة توتال إنرجيز، الراعي الرسمي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، إلى قائمة التعديلات يأتي في إطار دعم الشركة للتحول إلى السيارات الكهربائية من أجل بيئة نظيفة خالية من الانبعاثات الكربونية.”

وأشار أوفن، إلى أن تغيير اسم الشركة حول العالم من توتال ليصبح “توتال إنرجيز “Total Energies، يوضح مدى تركيز الشركة على إنتاج وتزويد الطاقة لتكون أكثر نظافة وفي متناول الجميع لخدمة أكبر عدد ممكن من الأفراد حول العالم. مؤكداً أن التحول إلى شركة طاقة شاملة يعبر عن اهتمامنا بالتنمية المستدامة والتي تعد من أهم الأولويات التي ترتكز عليها إستراتيجية الشركة ومشاريعها وعملياتها، وهو تحول من شأنه جعل الشركة بأكملها لاعباً نشطا في قطاع تحول الطاقة مثلها مثل حركة كرة القدم تماماً كلها طاقة وشغف.”

وأضاف أوفن: “كرة القدم ليست مجرد رياضة، هي قوة تجمع وتوحد كل الشعوب ومن أكثر الأنشطة التي تحتلّ شعبيةً كبيرة في القارة والعالم أجمع. ومن خلال شراكتنا مع الكاف على مدار سنوات ماضية وأخرى قادمة، نلتزم بتطوير الرياضة حيث أثبتت الرياضة على مر العصور أنها أداة فعالة ومرنة لتعزيز أهداف السلام والتنمية، فضلاً عن أن بطولة كأس الأمم الإفريقية تعد من أهم وأكبر البطولات الرياضية، ونسعى إلى أن تعزز هذه الرعاية حضورنا في إفريقيا، كوننا مساهمًا قويًا في اقتصاد القارة الإفريقية. وكون إفريقيا جزءاً لا يتجزأ من كيان شركة توتال إنرجيز، قامت الشركة باستضافة كأس الأمم الإفريقية في مصر بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وهذا تأكيدٌ على أن مصر واحدة من أهم الأسواق التي تلتزم الشركة بالمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد بها، إلى جانب دعمها لكرة القدم والرياضة المصرية، فكل الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ولجهود وزارته.”

جدير بالذكر، أن الأحداث الهامة والاحتفاليات التي تقوم شركة توتال إنرجيز بتنظيمها أو المشاركة فيها هي تأكيدٌ لرؤيتها على أن الرياضة وسيلة هامة لتقارب الشعوب التي تربطها الجغرافيا والتاريخ المشترك. واستقبال الشركة لكأس الأمم الإفريقية في مصر، وجولاته في الدول الأخرى هو خير دليل على التزام الشركة وسعيها الدائم لإلهام مختلف شعوب العالم عن كيفية تسخير الرياضة لأغراض التنمية والسلام.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2021، مطلع العام المقبل خلال الفترة 9 يناير وحتى 6 فبراير، بمشاركة منتخب مصر الذي يقع إلى جوار نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

زر الذهاب إلى الأعلى