تعليم وجامعات

تعيين الدكتور محمد الشاذلي رئيسا لقسم جراحة التجميل والحروق بجامعة أسيوٌط

أصدر الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة اسيوط، قرار بتعيين الدكتور محمد الشاذلى أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب، رئيسا لقسم جراحة التجميل والحروق بكلية الطب بجامعة أسيوٌط.

 

ويذكر ان الشاذلي حصل على درجة البكالوريوس والماجستير من جامعة أسيوط في عام 1991، وفى عام 1996 حصل على درجة الدكتوراه فى الجراحة الميكٌروسكوبية من جامعة ميوٌنخ فى ألمانيا فى عام 2002 كزميل للهيئة الالمانية للتبادل العلمي حيث طور وروج لفكرة الجراحة الميكروسكوبية بالمنظار، وحصل على درجة الدكتوراه في الجراحة التجميلٌيةٌ من جامعة أسيوط فى عام 2003.

 

وقدم الشاذلى ثلاث براءات اختراع مسجلة من الآلات الجراحية حيث حصل اثنان منهم بالفعل عل التصنيع بالولايات المتحدة.

 

كما قدم الشاذلي العديد من أعماله في الفعاليات الدولية ولديه 36 منشورا دولياٌ وهو حاليًا محرر مشارك وضيف ومراجع وعضو مجلس استشاري علمي في العديد من مجلات الجراحة التجميلٌيةٌ الدوليةٌ المعنيةٌ بالتخصص.

 

وحصل الشاذلي على جائزة أفضل بحث مرتين من الجمعية المصرية للجراحة التجميلية والترميمية في عام 2002 و2002. وحصل على العديد من الدورات التدريبية الدولية والزمالات الأكاديمية في جامعة تولوز – فرنسا1991، جامعة ميونيخ ألمانيا 1999، جامعة تشانغ جانج تايوان 2001، معهد غوستاف الروسى2011، وكليةٌ طب هارفارد الولاياٌت المتحدة الأمريكٌيةٌ 2014 عام 2005.

 

وأسس الشاذلي المنظمة الخيرية لعملية الابتسامة مصر التي تقدم عمليات جراحية مجانية للأطفال المصابين بعيوب الوجه الخلقية على المستويين الوطني والدولي كمكتب – فرع لعملية الابتسامة العالمية الموجودة الآن فى 35 دولة على مستوي العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى