الرئيسيةتعليم وجامعات

تعليم «النواب»: تبكير الامتحانات وإنهاء العام الدراسي جزء مهم في مواجهة كورونا

أشادت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب النائبة جيهان البيومي بقرار الحكومة ممثلة في وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بشأن تبكير امتحانات الشهادات العامة وإنهاء العام الدراسي مبكرا نظرا لارتفاع إصابات فيروس كورونا.

وقالت البيومي، اليوم الخميس، إن قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتنسيق المستمر مع الوزارات المعنية وتأييد مجلس الوزراء لهذا القرار يمثل جزءا هاما من استراتيجية الدولة لمواجهة كورونا والتي نجحت في جميع مراحل الفيروس.

ولفتت إلى أن الوزارة استجابت لاتجاهات الرأي العام والتي كانت تطالب دائما بضرورة وقف الدراسة وإنهاء العام الدراسي في أقرب وقت دون الضرر بالعملية التعليمية في ظل انتشار الفيروس، موضحة أن الوزارة نجحت في إدارة هذه الأزمة بشكل كبير واستطاعت أن تعبر بسفينة التعليم إلى بر الأمان في وقت فشلت دول أخرى في ذلك.

وطالبت البيومي الأسر المصرية وخصوصا ونحن في عيد الفطر المبارك أن تغتنم هذه الإجازات في الالتزام بالمنازل وعدم الإفراط في الخروج مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات لو كان هناك ضرورة للخروج، مقدمة التهنئة لمصر قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة عيد الفطر ومعربة عن أمنيتها أن تعاد علينا هذه الأيام وتكون مصر في أمن وأمان واستقرار والقضاء على الوباء.

ونوهت إلى أن المسئولية الكبرى تقع عاتق المواطنين حاليا بعد أن قامت الدولة بإجراءات تحد من الزحام والكثافة البشرية كوقاية من انتشار الفيروس، مشددة على ضرورة أن يتبع المواطنين كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء اللعين.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إلى ضرورة التزام جميع المواطنين بالإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن الالتزام هو السلاح الوحيد للتصدي لهجوم الفيروس.

وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الماضي في نهايته وفقًا لجداول معلنة وانتهى العام الدراسي بها وبدأت الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ووضعت مديريات التعليم بمختلف المحافظات مؤخرا، جداول الامتحانات لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات النهائية.

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر و إجراءات تأمينية احترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والإداريين.

زر الذهاب إلى الأعلى