فنون و ثقافة

تطبيق “أخضر” لملخصات الكتب يحقق  مليون مشترك حول العالم

كتب: عبد الناصر منصور

أعلنت “أخضر”، إحدى الشركات الناشئة العاملة في مجالات الثقافة والمعرفة، عن وصول عدد المشتركين الذين قاموا بتحميل تطبيقها الإلكتروني الذي يقدم ملخصات لمختلف الكتب الثقافية العربية والعالمية إلى مليون مشترك في أكثر من 173 دولة حول العالم. ويعد تطبيق “أخضر” من أهم وأكبر المنصات التي تعمل على توفير محتوى قيم يتمثل في فيديوهات تفاعلية تلخص الآلاف من الكتب الثقافية (المطبوعة أو المسموعة) في مختلف المجالات، وتعرض أفكارها الرئيسية بطريقة جذابة للغاية ومختصرة تتناسب مع الإيقاع السريع لحياة الشباب من مستخدمي التطبيق ليقدم لهم طرقًا معرفية مستحدثة تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة وتوسيع مداركهم.
بدأت “أخضر” نشاطها في 2019 ونجحت عبر السنوات الماضية في توسيع خدماتها وتطوير تطبيقها الإلكتروني والطرق التي تقدم من خلالها المحتوى وتقسيمه بشكل سهل وواضح مع خاصية تقديم ترشيحات جديدة باستمرار لكل مستخدم على حدة وفقًا لاختيارتهم، وذلك لضمان تجربة استخدام أفضل. كما قامت بتحديث خاصية البحث عن الكتب أو المعلومات على التطبيق يستطيع من خلالها المستخدم الوصول إلى ما يحتاجه وقراءته أو الاستماع إليه بسهولة ويسر.
ومن جانبه صرح محمد أسامه مؤسس شركة “أخضر”: “يتمثل هدفنا الأساسي في توفير أكبر قدر من المعرفة المضغوطة للمستخدمين؛ إذ ليس لأي منا بشكل عام القدرة على توفير ساعات طويلة لقراءة الكتب يوميًّا أو القدرة الإنفاقية الكبيرة لشراء المئات من الكتب؛ لذا نساعد الشباب من خلال اشتراك رمزي في الاضطلاع على ملخصات لأهم الكتب في مختلف المجالات، منها: ريادة الأعمال، التسويق والمبيعات، التنمية الذاتية، سياسة واقتصاد، تاريخ، مهارات التواصل والقيادة، صحة، تكنولوجيا، فكر وفلسفة، وغيرها من الموضوعات”.
وبفضل انتشار تطبيق “أخضر” ونجاحه منقطع النظير قامت شركة آبل Apple العالمية بترشيحه ضمن أفضل التطبيقات وأكثرها تحميلًا على متجر App store .
الجدير بالذكر، أن “أخضر” قد نجحت في الحصول على جوله استثمارية في 2021 من شركة “نهضة مصر” لريادة الأعمال EdVentures، الذراع الاستثماري لمجموعة نهضة مصر للنشر، والتي دعمتها في خططها التوسعية وتحسين تجربة المستخدم ليقدم التطبيق خدمة تعليمية ذكية ومتميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى