بوتين يبدأ مباحثات ثنائية مع شي جين بينج في قاعة الشعب الكبرى

بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مباحثات ثنائية مع نظيره الصيني شي جين بينج في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين.

وقال مراسل “سبوتنيك” إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ مباحثات ثنائية مع الرئيس الصيني شي جين بينج على المستوى الضيق”، مشيرا إلى أن الرئيسين أجريا محادثات وجيزة قبل بداية المباحثات الرسمية بينهما.

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء إلى العاصمة الصينية بكين في أول زيارة خارجية له منذ إعادة انتخابه، وتستمر الزيارة لمدة يومين وستتم على مرحلتين: في 16 مايو، سيكون بوتين في بكين، وفي 17 مايو سيزور مدينة هاربين، المركز الإداري لمقاطعة هيلونججيانج.

وأشار مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، إلى أن برنامج اليوم الأول سيكون مكثفا للغاية، والأهم هو التواصل بين القادة.

ومن المقرر أن يعقد اللقاء بين بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ في صيغ ضيقة وموسعة، وبعد المفاوضات رفيعة المستوى، سيوقع الطرفان عددًا من الاتفاقيات والوثائق، ويخطط القادة لاعتماد بيان مشترك والتحدث إلى الصحافة.

وقال أوشاكوف إنهما سيتواصلان مساء الخميس المقبل في إطار غير رسمي، حيث سيتحدثان على انفراد أثناء احتساء الشاي والتنزه في الحديقة المجاورة للقصر، ثم تستمر الاتصالات في عشاء غير رسمي في شكل ضيق بمشاركة بعض أعضاء الوفود.

اقرأ أيضاًرسائل «بوتين» في حفل تنصيبه الخامس

بوتين: روسيا ستقوم بكل ما في وسعها لتفادي حدوث مواجهة عالمية

بوتين يحقق أمنية طفلة روسية ويهديها «كلب صغير»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى