بلجيكا تتفوق على فرنسا في تاريخ المواجهات قبل موقعة يورو 2024


يترقب عشاق الكرة الأوروبية، بكل شغف، موقعة نارية بين منتخب فرنسا ونظيره بلجيكا المحدد لها غدا، الاثنين، في إطار مباريات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا  “يورو 2024 ” المقامة حاليا في ألمانيا .


ويسعى كلا المنتخبين فرنسا وبلجيكا لتحقيق الفوز، وخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائى يورو 2024، لمواجهة الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا.


ويتفوق منتخب بلجيكا على فرنسا في تاريخ مواجهات المنتخبين بجميع البطولات، حيث التقيا في 75 مباراة، فازت بلجيكا فى 30، بينما تفوقت فرنسا فى 26، وحسم التعادل 19 مباراة.


وسجل نجوم منتخب فرنسا 131 هدفا في شباك منتخب بلجيكا، بينما أحرز لاعبو منتخب بلجيكا162 هدفا في مرمى الديوك.


وستكون هذه المواجهة رقم 76 بين فرنسا وبلجيكا، وهو أكثر خصم واجهه منتخب فرنسا في التاريخ، حيث واجه البلجيكيين ما يقرب من ضعف أي فريق آخر (39 مواجهة لكل من إيطاليا وسويسرا).


وفي الوقت نفسه، واجهت بلجيكا هولندا فقط (129 مرة) في مناسبات أكثر من فرنسا.


وفازت فرنسا بجميع مبارياتها الأربع السابقة ضد بلجيكا في بطولة كبرى ، كأس العالم و كأس الأمم الأوروبية، وسجلت 13 هدفًا واستقبلت شباكها ثلاثة أهداف فقط. وكان لقاءهما الوحيد السابق في بطولة أمم أوروبا قبل 40 عامًا، في عام 1984، وفازت فرنسا 5-0 في دور المجموعات بفضل ثلاثية ميشيل بلاتيني وهدفين من آلان جيريس ولويس فرنانديز وحققا بعد ذلك أول لقب لهما في بطولة أمم أوروبا.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى