بقيمة 40 مليار يورو.. البيت الأبيض يكشف عن قرار «الناتو» القادم بشأن الحرب الروسية الأوكرانية

كشف البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، عن قرار أعضاء حلف شمال الأطلسي «الناتو» القادم خلال قمتهم المنعقدة بالولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

وأفاد البيت الأبيض، بأن أعضاء الناتو سيعلنون في الأيام القادمة تقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا في حربها مع روسيا ماديًا بحد أدنى 40 مليار يورو بالعام المقبل.

يذكر أن، اجتمع رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، رفع لأعضاء حلف الناتو قائمة جديدة بالأسلحة التي يحتاجها خلال مواجهة روسيا، بالإضافة إلى تسليم قواته جميع طائراتهم المقاتلة من طراز «F- 16»، ودبابات من طراز «أبرامز»، ودفاعات جوية بأنظمة محددة التي وعده بها الغرب.

وفي وقت سابق، روسيا بدأت عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالبيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش

البيت الأبيض يكشف حقيقة خضوع بايدن للعلاج من «الشلل الرعاش»

باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن بالمناظرة الرئاسية ليس في محله (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى