بعد تشكيك في شهادة الدكتوراه.. وزير التعليم يرد على جدل مؤهله العلمي





أحمد علاء



نشر في:
الجمعة 5 يوليه 2024 – 11:39 م
| آخر تحديث:
الجمعة 5 يوليه 2024 – 11:39 م

ردَّ الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على حالة الجدل التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سيرته الذاتية ومؤهلاته العلمية، وما أثير من تشكيك في شهادة الدكتوراه الحاصل عليها.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، إنه كان لديه اهتمام منذ 12 سنة بالتعليم الإلكتروني والتعليم المدمج وحجم التغير الذي يحدث في هذا المحال.

وأضاف أنه سافر للولايات المتحدة وحصل على دورات تدريبية في جامعات كثيرة مثل هارفارد وجورج ميسن وغيرها.

وأوضح أنه اكتشف خلال تجربته، أن هناك جامعات أون لاين ، وقد كان ذلك أمرا مستحدثا في ذلك الوقت، وحصل على شهادة من إحدى هذه الجامعات، لكن لم يكن لديه أي هدف في ذلك الوقت ليعمل بها أو يكون مدرسا في الجامعة.

وأشار إلى أنه أجرى دراسات في إحدى هذه الجامعات ليتعلم تجربة التعليم الإلكتروني، ليكون قادرا في ما بعد على نقل هذه التجربة.

وتحدث عن الشهادة الحاصل عليها من جامعة الأون لاين، قائلا: «أنا هعمل بها إيه من 12 سنة؟، هل كنت عاوز أدرس بالجامعة مثلا، عاوز أترقى؟».

ونوه بأن هناك أربعة محاور أساسية سيتم العمل عليها فورا قبل العام الدراسي المقبل، وهي الكثافة ونقص المدرسين وشكل الثانوية العامة، والعمل على إعادة الطلبة للحضور في المدارس بشكل أكبر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى