أخبار مصر

«بتكلفة 6 تريليونات جنيه».. تعرف على المشروعات التي نفذتها الدولة خلال 7 سنوات

أقامت الدولة المصرية خلال على مدار السنوات السبع الماضية العديد من المشروعات القومية، تجاوزت تكلفتها 6 تريليونات جنيه، أسهمت في تعزيز القدرة على البدء في تحقيق التنمية المستدامة للريف المصري، ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن كل مشروع ينفذ هو مشروع قومي وعالميّ، ولكن يظل مشروع “حياة كريمة” وتنمية الريف المصري هو الأكبر والأعظم في تاريخ مصر.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن كل هذه المشروعات ليست مجرد منشآت حديثة، كما كان يقول البعض، ولكنها في الحقيقة إعادة رسم خريطة مصر وتوزيع البشر والإمكانات الاقتصادية على كافة ربوع الوطن، بما يستجيب لمشكلات الحاضر وتحديات المستقبل، وهذا هو جوهر “الجمهورية الجديدة” المتمثل في إعادة تصميم وإعادة بناء شاملة لمكونات الدولة المصرية، ونصيب الريف في ذلك أن يشهد تنمية حقيقية لا تتوقف عند مجرد إدخال المرافق أو تنفيذ مشروعات أو تحسين وضع منازل، بل إحداث تنمية شاملة ترفع من المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي لأهالينا في الريف المصري.

وجاءت المشروعات التي قامت الدولة المصرية بالعمل على تنفيذها وفقا لعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء باحتفالية حياة كريمة:

 

سكن كل المصريين

تطوير العشوائيات

مدن الجيل الرابع

منظومة التأمين الصحي الشامل

الاكتفاء الذاتي من الغاز

الجامعات الأهلية

محطات تحلية مياه البحار

محطات معالجة الصرف الزراعي

محطات المعالجة الثنائية والثلاثية للصرف الصحي

المشروع القومي لتبطين الترع

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الدلتا الجديدة

مشروع المليون ونصف المليون فدان

قناة السويس الجديدة

تطوير منظومة السكك الحديدية

شبكة الطرق القومية

المشروع القومي لتطوير الطرق الداخلية

زر الذهاب إلى الأعلى