اقتصاد

باناسونيك تضع خارطة طريق لرقمنه خدمات العملاء خلال أول مؤتمرٍ افتراضي لقسمها المُختص بخدمة العملاء

* تحت عنوان: تعزيز تجارب العملاء عبر التميز الرقمي

* الشركة تعيد التركيز على رقمنه العمليات المرتبطة بخدمة العملاء عبر إطلاق تطبيق Smart Care الذي يوفر مزايا دعم الضمان دون أي معاملات ورقية  

كتب- عبد الناصر منصور

أعلنت باناسونيك، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن استضافة أول مؤتمرٍ افتراضي لقسمها المُختص بخدمة العملاء، بهدف رسم ملامح جديدة للمستقبل الرقمي في قسم المنتجات الاستهلاكية التابع للشركة في المنطقة. وتوازياً مع ذلك، كشفت باناسونيك عن إطلاق منصتين رقميتين أساسيتين تُساهمان في تبسيط العمليات المرتبطة بالخدمات ودمج مزايا التوثيق التنظيمي للمنتجات، في خطوة تواكب الخطط الرقمية للشركة وعنوان المؤتمر الافتراضي (تعزيز تجارب العملاء عبر التميز الرقمي).

وحضر المؤتمر ما يزيد عن 150 شريكاً في مجال الخدمات والتوزيع، وأكدوا على تزويد العملاء في المنطقة بخدمة ممتازة وعالمية المستوى تفوق توقعاتهم وتتيح لهم الوصول إلى مختلف الخدمات بمنتهى السهولة. وتستعد باناسونيك لبدء حقبةٍ جديدة من الرقمنة عبر تطبيق أحدث التقنيات لتحسين عمليات التصنيع وجودة المنتج وتجربة خدمة العملاء والتسليم. واستمراراً لجهودها في هذا المضمار، أعلنت باناسونيك عن إطلاق تطبيق Smart Care لخدمات العملاء الذكية، وهو التطبيق الأول من نوعه في المنطقة والمزوّد بنظامٍ لتسجيل المطالبات والضمانات الإلكترونية دون أي معاملات ورقية.

وأكدت باناسونيك تطوير هذه المنصة الرقمية بهدف توفير أفضل تجربة لخدمة العملاء وتعزيز المشاركة والتفاعل مع الوكلاء المعتمدين ومتاجر التجزئة والعملاء على حدٍ سواء. ويُتيح تطبيق Smart Care للعملاء والوكلاء ومراكز الخدمة الإبلاغ عن جميع المسائل المتعلقة بالخدمة ومطالبات الضمان بسهولة. وسيتوفر التطبيق بداية في باكستان؛ وتلتزم شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق خلال المرحلة الثانية بتوفيره في المزيد من أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول النصف الثاني من السنة المالية 2021.

ويوفر التطبيق تجربة استخدام مبسّطة، كما يتوافق مع الأجهزة العاملة بنظامي iOS وأندرويد، ويمكن تنزيله مجاناً من متجري أبل وجوجل بلاي تحت اسم Panasonic Smart Care. ويمثل التطبيق منصة شاملة للمُستخدمين الراغبين بإدارة ضمانات مُنتجات باناسونيك، وطلب الخدمات المُتاحة بمنتهى الراحة والسهولة، دون الحاجة للاحتفاظ بأي فواتير شراء أو بطاقات ضمان. كما سيُتاح للعملاء عند تسجيل مُنتجاتهم عبر الإنترنت الاستفادة من خدمات دعم الضمانات دون أي معاملات ورقية، ما يمثل ميزة غير مسبوقة في المنطقة.

ويوفر التطبيق مزايا فريدة تتيح للعملاء معرفة حالة الضمان لمُنتجاتهم وطلب الخدمات المناسبة وتتبعها، والعثور على أقرب مراكز الخدمة، فضلاً عن الاستفادة من ميزة المساعدة الذكية وتلقي الإشعارات والتنبيهات الفورية عند انتهاء الضمان. وستلتزم باناسونيك بتحديث التطبيق ورفده بمزايا إضافية استناداً إلى تقييمات المستخدمين بهدف تزويد العملاء بخدمات استثنائية.

كما أعلنت باناسونيك عن إطلاق نظام إدارة امتثال المنتجات، وهو منصة مباشرة بين الشركات عبر الإنترنت تُساعد على توحيد جميع المستندات المرتبطة باللوائح الفنية رقمياً، لضمان استيفاء شروط اللوائح التنظيمية المتعلقة بالمنتجات في كل دولة، وتوفير رسائل تذكير تلقائية في الوقت المناسب بخصوص تجديد الشهادات وغيرها من المزايا.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هيرويوكي شيبوتاني، المدير الإداري لشركة باناسونيك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتسويق في كلمة موجّهة إلى أكثر من 150 من شركاء الخدمات والتوزيع خلال المؤتمر: “لدينا إيمان راسخ بأن الخدمات تمثل عنصر تميز أساسي لأنها تضمن بناء علاقة جيدة مع عملائنا لفترة طويلة بعد شراء المنتجات. ويسعدني في هذا الإطار الإعلان عن إطلاق منصّتينا الرقميتين الجديدتين، ما سيسهل على جميع شركائنا الوصول إلى الخدمات ومزايا الدعم بسهولة، والمساعدة على الارتقاء بخدمة العملاء”.

وأضاف شيبوتاني: “تُعد الخدمات الرقمية أهم وسيلة لمواكبة الواقع العالمي الجديد وتحقيق هدفنا المتمثل بإثراء تجربة العملاء عبر التميز الرقمي، ما ينسجم مع موضوع مؤتمرنا الافتراضي الذي يعكس بوضوح تركيزنا المُطلق على خدمة عملائنا خلال السنة المالية 2021. ونسعى لمنح العملاء إمكانية الاستفادة من الخدمات بمنتهى الأمان من منازلهم، ومساعدة شركائنا على التواصل بسلاسة لتقديم الخدمات بأسرع طريقة ممكنة. كما نحرص على تتبع الاتجاه العالمي لخدمات العملاء عبر مواصلة تميزنا في تزويدهم بخدمة ممتازة وعالمية المستوى تتخطّى توقعاتهم”.

وبدوره، قال أنتوني بيتر، مدير قسم خدمة العملاء لدى باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “تُعد باناسونيك شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا والمنتجات الاستهلاكية، وتهدف إلى تحسين الحياة اليومية لعملائها والارتقاء بمختلف جوانبها. ونجحنا في تحقيق إنجازٍ نوعي جديد من خلال إطلاق تطبيقٍ رقمي لدعم خدمة العملاء والضمان. ويمنحنا هذا التطبيق فرصة مميزة لوضع جميع الأنشطة المتعلقة بالخدمة في متناول العملاء وشركاء البيع بالتجزئة ومراكز الخدمة في باكستان؛ ولاحقاً في بقية أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. ونهدف من خلال تطبيق Smart Care ونظام إدارة امتثال المنتجات إلى تبسيط إجراءات الخدمة وتقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع الوكلاء المعتمدين ومتاجر التجزئة وشركاء الخدمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى