تعليم وجامعات

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة للملتقى الدولي للجامعات والمنح والتدريب «إيديوجي»”.. الثلاثاء المقبل

‎تنطلق فعاليات الدورة العاشرة من المعرض والملتقى الدولي للجامعات والمنح والتدريب “إيديوجيت” خلال الفترة من الثلاثاء المقبل 8 وحتى الخميس 10 مارس الجاري، وذلك تحت شعار “التعليم العالي.. و وظائف المستقبل “.

‎وينطلق المعرض في نسخته العاشرة برعاية وحضور، كل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، و دكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية.

‎و تتضمن فعاليات المعرض تكريم عدد من رؤساء ومسئولي الجامعات المصرية والدولية المتميزة، كما تتاح الفرصة أمام الزائرين والطلاب للتواصل مع مسئولي عشرات الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدولية المشاركة للتعرف على البرامج الدراسية المتاحة،.

‎ويستهدف المعرض مساعدة الطلاب في تحديد التخصص و الجامعة التي يرغبون في الدراسة بها ، خاصة طلاب المرحلة الثانوية، كما يتيح الفرصة  للتعرف على المنح الدراسية الممولة كليًا أو جزئيًا،  فضلًا عن الفرص التدريبية بعدد من المؤسسات والهيئات التعليمية مجانًا أو مقابل الحصول على خصم بقيمة محددة.

‎من جانبه قال الدكتور على شمس الدين رئيس ملتقى إديوجيت للتعليم إن المعرض يوفر بيئة من التواصل المباشر بين الطلاب و أولياء الامور ومؤسسات عديدة للتعليم العالي، و يعد فرصة مناسبة للنقاش وطرح الرؤى حول تخصصات و وظائف المستقبل  مشيرا إلى أن النسخة الجديدة من “إيديوجيت ” ستنعقد تحت شعار “التعليم العالى نحو وظائف المستقبل “.

‎وأضاف شمس الدين أن “إيديوجيت ” نجح على مدى السنوات الماضية فى جمع عددا كبيرا من الجامعات المصرية والجامعات العالمية تحت مظلة واحدة ، بما أتاح تبادل الأفكار والرؤى بين المشاركين ، كما أتاح للطالب المصري و خبراء التعليم التعرف على تطورات منظومة التعليم العالى عالميا ، وكذلك تلبية احتياجات طلاب المرحلة الثانوية والجامعية وربطها بما تقدمه الجامعات من فرص للتعلم والتدريب والحصول على المنح الدراسية.

‎وأوضح أن الملتقى سيجمع فى نسخته العاشرة عددا كبيرا من الجامعات المصرية والعالمية من بينها جامعات من كندا و أمريكا والأردن وماليزيا، والمملكة المتحدة، وممثلين عن جامعات روسيا وبيلا روسيا ، وسويسرا ، والإمارات وأسبانيا ، وإيطاليا ،إضافة إلى مشاركة واسعة للجامعات المصرية الحكومية ، والخاصة ،  والأهلية  ، والدولية وفي مقدمتها جامعات القاهرة وعين شمس والجامعة البريطانية ، والأكاديمية البحرية ، ومجمع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والجامعة المصرية اليابانية ، وجامعة اسلسكا ، والجامعة المصرية الروسية  ، وكذلك جامعات المنصورة الجديدة والملك سلمان والجلالة الأهلية ، وجامعة هيرفورد شاير بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وجامعة مصر المعلوماتية التابعة لوزارة الاتصالات ، فضلا عن مشاركة مؤسسات عالمية كبرى من بينها المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة وهيئة الإيمديست الأمريكية .

‎وأكد الدكتور على شمس الدين أن هناك جهودا كبيرة تبذل في مصر لتطوير وتحسين التعليم العالي ،والارتقاء بالعملية التعليمية، و مواكبة ما يحدث فى العالم والتوسع في إتاحة فرص تعليمية متنوعة وأوسع بالتعليم العالي للطلبة الخريجيين من المرحلة الثانوية لافتا إلى  أن معرض ايديوجيت الذى يتم تنظيمه سنويا سنويا يقدم فرصا جيدة لمساعدة طلبة المرحلة الثانوية في تحديد مستقبلهم .

زر الذهاب إلى الأعلى