النائب أيمن محسب يطمئن الأطباء: قانون إدارة المستشفيات سيحسن أوضاعكم ويضاعف دخلكم





محمد شعبان



نشر في:
الأربعاء 3 يوليه 2024 – 1:13 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 3 يوليه 2024 – 1:13 ص

أعرب النائب أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، عن تفاؤله بالحكومة الجديدة، مشيرًا إلى أن اختيار فريق وزاري يتمتع بالخبرة والكفاءة يبشر بـ «الأمل» في انتظار تحقيق الأداء المرجو على أرض الواقع.
وشدد خلال برنامج «آخر النهار» الماع عبر شاشة قناة «النهار»، على ضرورة أن تركز الحكومة على الملفات التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر، وعلى رأسها مواجهة غلاء الأسعار من خلال تكثيف الرقابة على الأسواق والقضاء على جشع التجار وظاهرة الاحتكار والتلاعب بأسعار غذاء المواطن، وتوفير الأدوية ودعم دور القطاع الخاص بالقطاع الصحي.
وأعلن عن دعمه الكامل لقانون منح «التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية»، قائلا: «أنا مع بنسبة 100% أن القطاع الخاص يدير المستشفيات الحكومية، الناس فهمت القانون بشكل خاطئ لم نخصخص المستشفيات الحكومية؛ ولكن القطاع الخاص سيدير فقط المستشفيات التي تحتاج تطوير ويبني مستشفيات على نفقته والدولة هي من ستضع أسعار الخدمات، خايفين من إيه! الناس صورت المشهد وكأن الحكومة تبيع المستشفيات».
وبشأن المخاوف المتعلقة بإمكانية استغناء المستثمرين عن الكوادر الطبية في المستشفيات التي ستدار من قبلهم، قال: «إحنا عندنا نقص في الأطباء، مين هيستغنى عن الأطباء المصريين أصحاب المهارات العالية! مستحيل لكن إمكانيات المستشفيات هي اللي ضعيفة، بالعكس أوضاع الأطباء ستتحسن ومراتبهم ستتضاعف، والدنيا هتكون أفضل من الوضع الحالي بكثير».
ولفت إلى أن إمكانيات الدولة «محدودة» أمام التزايد المطرد في عدد السكان وأعداد الوافدين، مشيرًا إلى أن مخصصات الدولة للدعم الصحي لا تتجاوز 600 مليار جنيه، وهو مبلغ غير كاف لتغطية احتياجات 106 ملايين مواطن و20 مليون وافد بين رسمي وغير رسمي من ضيوف مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى