المنيا: تعليم سمالوط تناقش خطة الإدارة لبدء الأنشطة الصيفية لطلاب المدارس





ماهر عبد الصبور :



نشر في:
الخميس 27 يونيو 2024 – 3:23 م
| آخر تحديث:
الخميس 27 يونيو 2024 – 3:23 م

أكد الدكتور بهاء حسن مدير عام إدارة سمالوط التعليمية بمحافظة المنيا، أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية التي تهدف إلى بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب، إلى جانب استثمار وقت فراغ الطلاب خلال الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع عليهم، من خلال تنظيم جاد لأوقات فراغهم من خلال المشاركة في برامج وأنشطة تعبر عن طاقاتهم والكشف عن مواهبهم وتنميتها.

يأتي ذلك خلال لقائه مع شادي حسن مدير الخدمات التعليمية، وعصام عمران مدير التعليم الابتدائي، وضياء شعراوي، عن المتابعة وتقويم الأداء، ونيللي رجائي مسئول تنسيق الخدمات التعليمية، وعماد مكرم توجيه التربية الاجتماعية، وموجهي الأنشطة “التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية المسرحية، المكتبات، المجال الزراعي، الاقتصاد المنزلي، وتوجيه الصفوف الأولى، وقسم الموهوبين، والتعلم الذكي، وقسم التربية السكانية، مديري بعض المدارس المقرر تنفيذ النشاط الصيفي بها”؛ لمناقشة خطة النشاط الصيفي لطلاب المدارس، ومناقشة آليات تنفيذ خطة الأنشطة.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على فتح المدارس لممارسة الأنشطة الصيفية وفقا للقرارات الوزارية المنظمة للعمل بالمدارس، خلال الإجازة الصيفية، وإتاحة جميع إمكانيات المدرسة لممارسة الأنشطة واستثمار طاقات أوقات الفراغ، مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب.

وأكد حسن أهمية وضرورة إعداد برامج وخطط علاجية يتم تنفيذها خلال فترة الصيف لمواجهة بعض السلوكيات والممارسات السلبية التي تظهر بين الطلاب من العنف أو التنمر، وكذلك تفعيل مبادرة التأسيس للقضاء على ضعف القراءة والكتابة ومبادرة تأسيس في اللغة الإنجليزية والرياضيات.

ووجه مدير تعليم سمالوط، بسرعة الإعلان عن مواعيد بدء الأنشطة والبرامج والمشروعات والأنشطة المقدمة للطلاب بوضع لافتات النشاط الصيفي في مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور، بالتزامن مع تكثيف المتابعة اليومية على المدارس؛ للتأكيد على تنفيذ الأنشطة والأندية الصيفية طبقا للخطة الموضوعة لتحقيق أهداف خطة الأنشطة.

وأشار إلى أن الخطة الصيفية تهدف للارتقاء بمستوى الطلبة خلال فترة الصيف، وكذلك تحفيز المعلمين بالمدارس بعمل المسابقات التي تشمل تكريم المعلمين المتميزين وكذلك الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى