تعليم وجامعات

المنظمة العلمية التابعة لمعهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية بالولايات المتحدة تعقد فعاليات International women’s Day 3.0  

كتب: عبد الناصر منصور

عقدت المنظمة العلمية IEEE Helwan sb التابعة لمعهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية بالولايات المتحدة الأمريكية فعاليات الحدث العلمي International women’s Day 3.0 في سنته الثالثة على التوالي في اوائل شهر أبريل  ٢٠٢١ حيث نظم ذلك الحدث فريق WIE Helwan AG التابع للفريق والذى يدعم المرأة المهندسة بشكل خاص والمرأة بشكل عام.

ايمانا بدور المرأة المهم فى المجتمع يعقد الفريق حدث للاهتمام بالمرأة فى يومها المخصص وهو يوم المرأة العالمي ، ويهدف الحدث لمساعده المرأة فى مجالات العمل ودعمها وتقديم المساعدة لها.

ولهذا الحدث تاريخ على مدار العامين الماضيين بداية من عام ٢٠١٩ كان الهدف من الحدث دعم المرأة عن طريق محاضرات فى التصميم  وادارة الأعمال مما يساعدها فى بداية مشروعها الخاص وادارتة.

وفى عامه الثاني عام ٢٠٢٠ عمل الحدث على تعزيز مهارات المرأة وتعزيز ثقتها بنفسها وتضمنت المحاضرات موضوعات مهمة مثل التحاور و طريقه عرض الأفكار وكيفيه التواصل ولغة الجسد و عن ادارة المشروعات وتنظيم الوقت.

وفى هذه السنة تحديدا خصص الحدث لمساعدتها فى انشاء مشروع خاص بها عن طريق عقد المحاضرات التى تساعدها و تطبيق هذه المحاضرات على هيئه مسابقه.شملت المحاضرات الموضوعات اللازم تعلمها لإنشاء مشروع وهو كيفيه عمل خطه للمشروع وكيفيه عرض هذا المشروع والتعبير عن فكرته والتسويق له وإظهار مزيا هذا المشروع.

وكان المشروع الفائز هو مشروع مى احمد طالبه بكلية الهندسة بجامعه حلوان وكان المشروع عباره عن تطبيق على الهاتف المحمول لتسهيل الدراسة على الطلاب فى المرحلة الابتدائية وحل مشكله صعوبة التعلم لدى الاطفال عن طريق مزجه بالمتعة وتبسيط المناهج وتجديد شغفهم اتجاه عمليه التعلم.

زر الذهاب إلى الأعلى