المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. بايدن: «سنقضي على حماس كما فعلنا مع بن لادن»

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. دافع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، عن موقف إدارته الداعم للاحتلال الإسرائيلي، نافيًا الاتهامات التي وجهها له الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأنه داعم للفلسطينيين.

جاء ذلك خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، التي جمعت بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، وهي أول مناظرة تجمعهما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن: «إن الطرف الوحيد الذي يريد استمرار الحرب هو حماس»، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي «أكبر مصدر لدعم إسرائيل في العالم».

وتابع بايدن، خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: «نواصل إرسال خبرائنا ورجال استخباراتنا لمعرفة كيف يمكنهم القضاء على حماس كما فعلنا مع بن لادن».

ترامب يدافع عن الاحتلال الإسرائيلي

ومن جانبه، دافع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن كيان الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: «إن إسرائيل يجب أن تستمر في القيام بما تراه مناسبًا في غزة»، متهمًا بايدن بأنه يتبنى مواقف الفلسطينيين، ووصفه بـ «الفلسطيني السيئ».

وتجنب ترامب، الإجابة عن سؤال حول دعمه لقيام دولة فلسطينية مستقلة، مشددًا على أن إسرائيل يجب عليها إنهاء مهمتها في قطاع غزة.

مناظرة بايدن وترامب 2024

وألتقى الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، في أول مناظرة تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

موعد مناظرة بايدن وترامب 2024

بدأت المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في تمام التاسعة مساء الخميس بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الرابعة فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 بتوقيت القاهرة.

وخلال المناظرة، التي حظيت بمتابعة عشرات الملايين عبر العالم، طرح المرشحان على رئاسة الولايات المتحدة مواقفهما وتصوراتهما لعدة قضايا محلية ودولية في محاولة للتأثير على الناخبين الأمريكيين واستمالتهم لكسب أصواتهم.

أهم القضايا في مناظرة ترامب وبايدن

وتصدرت قضايا الاقتصاد، والسياسة الخارجية، والهجرة، والإجهاض، النقاشات التي دارت في المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يصف بايدن بـ الفلسطيني السيئ

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى