محافظات

المعهد القومي للحوكمة يبرز تجربة «صفط تراب» الميدانية

قام المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة التابع لوزارة التخطيط باستضافة أعظم التجارب الميدانية الناجحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك في في إطار حرص وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على الإستفادة من مثل هذه التجارب، وهي تجربة “صفط تراب” بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية، حيث قام صاحب هذا الإنجاز محمد الدوي منسق مبادرة دعم صفط تراب، وفريق عمله الدؤوب بعرض هذه التجربة خلال فاعليات مبادرة “كن سفيرًا” أمام سفراء التنمية المستدامة بدار المدرعات في القاهرة.

وحضر اللقاء قيادات وزارتي التخطيط والبيئة وديوان محافظة الغربية، والدكتور حسين أباظة مستشار وزير التخطيط وكبير مستشاري وزارة البيئة للتنمية المستدامة، والمهندسة سماح صالح رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة البيئة .

وأوضح خلالها محمد الدوي، كيف إستطاع وفريق عمله بصناعة هذا الإنجاز للقضاء على المخلفات، والقضاء على الأوبئة والأمراض، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي أهمها مجتمع نظيف صحي خالي من المخلفات و الأوبئة والأمراض.

وقال الدكتور حسين أباظة مستشار وزير التخطيط وكبير مستشاري وزارة البيئة للتنمية المستدامة، أن صفط تراب لم يكن أحد يسمع عنها وعند وصولنا لها ومعرفة المصريين بالخارج بهذه المبادرة وهؤلاء الشباب ويروا العمل على الأرض فيتم مساعدة هؤلاء الشباب.

بينما أشارت المهندسة سماح صالح رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة البيئة إلى أن المشاكل البيئية ليست كبيرة في القرية ومالفت نظرنا أننا في الوزارة نؤمن أن العمل البيئي لايكل مع وجود مجموعة من الشباب تحاول دائما التعاون مع الجميع.

بينما أثنى المهندس عبدالوهاب الحضري منسق مبادرة “حياة كريمة” بمحافظة الغربية  على محمد الدوي وشباب مبادرة دعم صفط تراب، موضحًا أنهم كانوا يرفعون مخلفات ويزرعون أشجار، وهم تحملوا الكثير من المتاعب، وكانت التجربة لها نتائج عظيمة منها رفع 3000 طن مخلفات، وعمل قوافل طبية وبيطرية وزراعية واجتماعية، وكان من الداعمين لهم المهندسة سماح صالح وماجد أمين منسق مجموعة نيو ايجيبت وسنظل نطور في صفط تراب بمساعدة أهلها.

زر الذهاب إلى الأعلى