فنون و ثقافة

المشروع الوطني للقراءة ينظم ماراثون تشجيعاً للشباب على القراءة والاطلاع

تنظم مؤسسة البحث العلمي (مصر- دبي)، الجهة المؤسسة والداعمة للمشروع الوطني للقراءة، ماراثوناً رياضياً بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك يوم الخميس الموافق 27 يناير. يقام الماراثون بحضور كلًّ من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ القاهرة اللواء/ خالد عبد العال، و هشام السنجري، مدير المشروعات التربوية بمؤسسة البحث العلمي فرع مصر وشمال إفريقيا.

يهدف الماراثون إلى تشجيع الشباب على حضور معرض القاهرة الدولي للكتاب، وحثهم على القراءة والاطلاع لنشر وتنمية الوعي والمعرفة، بالإضافة إلى تعظيم الحس الوطني والشعور بالانتماء عبر دعم القيم الوطنية والإنسانية، وهو ما يساهم بدوره في تحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع، ومن ثم تعزيز ريادة مصر الثقافية إقليمياً وعالمياً تماشياً مع رؤية الدولة لعام 2030.

ويشارك في الماراثون 2000 متسابق من الشباب المصري، حيث تقام الفاعليات في أربع محافظات مصرية هم القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والأقصر، ويستغرق الماراثون حوالي ساعتين وتبلغ مسافته حوالي 4 كيلومترات في كل محافظة، وذلك بحضور السادة المحافظين وممثلي كل من مؤسسة البحث العلمي ومديريات الشباب والرياضة والمديريات التعليمية والمؤسسات التربوية والأزهرية.

ويقام الماراثون على هامش مشاركة المشروع الوطني للقراءة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 53، وذلك للعام الثاني على التوالي. كما يقوم المشروع الوطني للقراءة بعقد ندوتين على هامش المعرض، حيث تهدف الأولى إلى التوعية بأهمية القراءة ودورها في تطوير المهارات الإبداعية والكتابية فضلا عن المهارات التعليمية والعملية وذلك بحضور أحد الكتاب المشهورين، بينما تهدف الندوة الأخرى إلى عرض بعض قصص النجاح الملهة المتعلقة بالقراءة واستخدام اللغة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى