توك شو

المدن الجديدة.. تجمعات عمرانية توفر جودة الحياة للمصريين| فيديو

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “المدن الجديدة.. تجمعات عمرانية توفر جودة الحياة للمصريين”.

اهتمام كبير من الدولة المصرية بإنشاء المدن الجديدة والتجمعات العمرانية التي توفر حياة آمنة وهادئة للمواطنين، حيث بلغ عددها حتى الآن 30 مدينة بإجمالي استثمارات قدرها 690 مليار جنيه وجار حاليا تنفيذ 22 مدينة أو تجمع عمراني جديد، بالإضافة إلى 8 مدن أخرى مخطط تنفيذهم.

وتبلغ المساحات الإجمالية للمدن الجديدة 580 ألف فدان بينما يبلغ عدد السكان المستهدف نحو 30 مليون نسمة بجانب توفير ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتهدف مشروعات مدن الجيل الرابع إلى تخفيف الضغط على المدن وتوفير مسكن مناسب ومجتمعات عمرانية تشمل مناطق تجارية وصناعية بالإضافة إلى توفير الملايين من فرص العمل.

ويعد مشروع سكن كل المصريين من أبرز المشروعات التي تهدف إلى توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، ومخطط أن تصل الوحدات السكنية بتلك المشروعات إلى مليون وحدة خلال 3 سنوات، وهو ما يتماشى مع خطة تطوير العواصم والمدن الكبرى في المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى